الأحد 5 مايو 2024

5 طرق لتلميع الملاعق الاستانلس والألمونيوم

لتلميع الملاعق

سيدتي2-3-2023 | 00:55

فاطمة الحسيني

عادة ما تفقد الملاعق والشوك الاستانلس والألمونيوم بريقها ولمعانها مع الوقت، الأمر الذي يجعلها تبدو أكثر بهتاناً، وذلك نتيجة تأثرها بالعوامل الخارجية مما يغير من لونها إلى اللون الباهت وظهور البقع المزعجة، وفي السطور التالية نقدم لكل ربة بيت طرق متخلفة تساعد في إعادة لمعان وبريق الملاعق مرة أخرى وكأنها جديدة....

  • قومي بإحضار الملاعق والشوك المراد تنظيفها واشطفيها بالماء دون تجفيفها، ثم رشي الخل الأبيض على الأدوات المراد تنظيفها، ويمكنك وضع كمية قليلة من الخل الأبيض على فوطة المطبخ ومسح الشوك والملاعق فيها وذلك لكي يتم إزالة الأوساخ.. بعدها، أضيفي كمية قليلة من زيت الزيتون في المناديل الورقية ولا يتم الإكثار من الكمية ، وتمسح تلك الأدوات حتى يتم امتصاص الزيت مما يساعدك على التخلص من البقع العنيدة والأوساخ المتراكمة.
  • إضافة كل من الصابون وزيت الأطفال في وعاء ثم يتم خلطهم جيدًا، وأخذ كمية من الخليط بواسطة قطعة القماش وقومي بتلميع الشوك والملاعق الأستانلس، ويمكنك تطبيق هذه الطريقة مرتين كل أسبوع لكي تستعيدي لمعان تلك الأدوات بصورة سريعة.
  • عند تقليب الطعام المطهو على النار لا نقوم باستخدام الأدوات الاستانلس، بل يفضل الأدوات الخشبية وذلك لتجنب ظهور البقع على هذه الأدوات.
  • تعد صودا الخبز ومعجون الصابون من أفضل الطرق للتنظيف، حيث توضع هذه العجينة على الملاعق والشوك، ثم نتركها لفترة لا تقل عن نصف ساعة، ونقوم بفرك الملاعق ودعكها جيداً بهذا الخليط، ثم نمسح  بقطعة قماش للحصول على نتيجة ممتازة.
  • يمكنك وضع ليمونة أو أكثر في الإناء مع كوب من الماء وتركه، ووضع الملاعق والشوك داخله حتى الغليان حيث يساعد ذلك على تنظيف الملاعق والشوك وتلميعها وإزالة جميع البقع عنها.