الإثنين 13 مايو 2024

الرئيس الصيني يؤكد اهتمامه بتنمية العلاقات مع كوت ديفوار

الرئيس الصيني شي جين بينج

عرب وعالم2-3-2023 | 10:12

دار الهلال

أكد الرئيس الصيني شي جين بينج أنه يولي اهتماما كبيرا لتنمية العلاقات بين الصين وكوت ديفوار، وعلى استعداد للعمل مع رئيس كوت ديفوار، لاغتنام ذكرى إقامة العلاقات الدبلوماسية كفرصة لتوطيد الدعم المتبادل، وتقوية التعاون الشامل، ودفع العلاقات الثنائية إلى مستويات جديدة من أجل تحقيق المزيد من المنافع للشعبين.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية أن ذلك جاء خلال تبادل الرئيس الصيني التهنئة مع رئيس كوت ديفوارالحسن واتارا، اليوم الخميس؛ بمناسبة الذكرى الـ 40 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وأضاف أنه منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية، ظلت الصين وكوت ديفوار دائما مخلصتين ووديتين تجاه بعضهما البعض، ودعمت كل منهما الأخرى في القضايا التي تتعلق بمصالحهما الجوهرية وشواغلهما الرئيسية، وأصبحتا صديقتين وشريكتين مهمتين على طريق التنمية والنهضة.
من جانبه.. أكد رئيس كوت ديفوار أن العلاقات الثنائية حافظت على تنمية رفيعة المستوى على مدى العقود الأربعة الماضية، معربا عن امتنانه لدعم الصين المستمر لبناء بلاده في البنية التحتية والطاقة وقطاعات أخرى.

وأضاف أن بلاده مستعدة لتوطيد التعاون مع الصين ودفع علاقاتهما الودية والتعاونية؛ لتحقيق مزيد من التقدم في عصر جديد يتسم بالتضامن والمساعدة المتبادلة والتبادلات الوثيقة والنتائج المثمرة.

Dr.Radwa
Egypt Air