الإثنين 6 مايو 2024

منتج سوري : مسلسل جراند أوتيل نقلة كبيرة في الدراما العربية

منتج سوري

فن2-3-2023 | 11:00

ياسمين محمد

حل المنتج السوري محمد مشيش ضيفا على الحلقة السابعة من الموسم الثاني من برنامج خطوتين لورا والذي يقدمه الاعلامي محمد البسيوني عبر قناة طيارة على موقع التواصل وحل معه في الحلقة نفسها المنتجين طارق الجنايني ومحمد حفظي.


في البداية تحدث مشيش عن طارق الجنايني مؤكدا انه منافس قوي وهو يحترم تجربته،اما عن حفظي فهو صياد ماهر للمشاريع والأفكار. 

وقال مشيش انه يتواجد في كل تفاصيل أعماله ومراحلها من تكوين المشروع وتصويره ومونتاج وحتى عرضه، مشيرا إلي أن حياته الشخصية تأثرت بعمله، مشاكل العمل تزود الضغط وهو يعتبرالمنتج مثل الطبيب النفسي لجميع عناصر العمل. 


مشيش بدأ حياته كمقدم برامج في قناة محلية بسوريا وبعدها أصبح منتجا للأخبار بها في عام ٢٠٠٣ قبل أن يتجه لدبي ومنها ل Mbc  حيث كان يعمل بقطاع الدراما والتسويق وفي ٢٠١٢ قرر هو وزميته صفاء تكوين شركة للتوزيع تحولت بعدها للإنتاج وقرر التواجد بمصر وهو يحب العمل فيها لتنوعها وكثرة التنوع المجتمعي في مصر جعل الدراما بها قوية.


وعن مسلسل جراند أوتيل الذى يعتبر نقطة تحول في مسيرته الإنتاجية فهو أول عمل عربي يعرض على نيتفليكس.


وعن الفترة التى اضطرته التجربة لإغلاق شركته بي لينك قال إنها كانت فترة صعبة لكنه لم يكن لديه خيار اخر الا النجاح والاستمرار كمنتج والاستمرار بمصر وهو ما تحقق والحمد لله، مضيفا، أناشد جميع عناصر العمل التعامل بواقعية مع كل ما يحدث حولنا والتعقل في الأجور وفي كل شئ. 


محمد مشيش قدم الكثير من الأعمال الناجحة مثل "لا تطفئ الشمس وليالي اوجيني وحلاوة الدنيا وهذا المساء وزي الشمس وقصر النيل و منعطف خطر. وطريقي". 
 

Dr.Randa
Egypt Air