الأربعاء 15 مايو 2024

نشاط للرياح المثيرة للرمال .. بيان عاجل من الأرصاد

حالة الطقس

تحقيقات2-3-2023 | 11:02

أماني محمد

تشهد حالة الطقس في مصر اليوم ارتفاعا جديدا في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، حيث تتأثر البلاد بمنخفض جوي يعمل على ارتفاع الحرارة ونشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة.

 

حالة الطقس اليوم

وقالت الأرصاد الجوية أنه تتأثر البلاد اليوم الخميس برياح جنوبية غربية نشطة تعمل على رفع درجات الحرارة ونشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناه وشمال الصعيد على فترات متقطعة يصاحبها انخفاض فى مستوى الرؤية الأفقية.

وأوضحت الأرصاد الجوية أنه يسيطر المرتفع الجوى فى طبقات الجو العليا مما يساعد على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، ويعمل أيضا كمظلة لحبس الشوائب والأتربة فى طبقات قريبة من السطح.

وتوقعت الأرصاد الجوية أن يسود طقس حار على أغلب الأنحاء مائل للحرارة على السواحل الشمالية الغربية، كما أن الفرصة مهيأة غدا لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من أقصى غرب البلاد.

وعن درجات الحرارة المتوقعة اليوم على كافة قطاعات الجمهورية:-

القاهرة الكبرى والوجه البحري 32 درجة مئوية .

السواحل الشمالية الغربية 29 درجة مئوية.

السواحل الشمالية الشرقية 32 درجة مئوية

شمال الصعيد 34 درجة مئوية .

جنوب سيناء 31 درجة مئوية.

جنوب الصعيد 35 درجة مئوية.

 

حالة الطقس غدا

وتشهد حالة الطقس غدا الجمعة انخفاض طفيف وتدريجي فى درجات الحرارة علي شمال البلاد حتي القاهرة الكبرى ليسود طقس مائل للدفء نهارا بارد ليلاً، مع تكون الشبورة المائية على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

القاهرة الكبرى والوجه البحري 27 الصغرى 14

السواحل الشمالية العظمى 22 والصغرى 14

جنوب سيناء العظمى 31 والصغرى 17

شمال الصعيد العظمى 32 والصغرى 13

جنوب الصعيد العظمى 35 والصغرى 16