الجمعة 27 سبتمبر 2024

رمضان 2023 ..4 مسلسلات تناقش قضايا تمكين المرأة في الموسم الجديد

مسلسلات رمضان

فن2-3-2023 | 11:51

ياسمين محمد

يسلط الدراما الرمضانية 2023م، الضوء على قضايا تمكين المرأة، حيث يعرض هذا الموسم 4 مسلسلات تناقش قضايا المرأة من جوانب مختلفة ومتنوعة، في التقرير التالي نعرض أسماء المسلسلات التي يهتم بقضايا المرأة.

مسلسل«ستهم»


تبرز روجينا قوة المرأة ، حيث تجسد خلال الأحداث 4 شخصيات وهن الأسطى أم فارس والتي تعمل كهربائية، والمعلمة عفاف التي ارتدت الجلباب الصعيدي، واشتهرت في مجال بيع البطيخ بأكبر الأسواق، قصة الست بهية من محافظة بني سويف، والتي اضطرت للعمل في المهن الشاقة بعد تعرض زوجها لحادث، فباعت كليتها مقابل 25 ألف جنيه لسداد ديونها، بالإضافة لقصة سيدة أخرى من محافظة الدقهلية تعمل في مصانع الطوب.


المسلسل بطولة روجينا، نانسي صلاح، أحمد الرافعي، أمير صلاح الدين، إبراهيم السمان، جهاد سعد، ومحمد عبد الحافظ، والعمل من تأليف ناصرعبدالرحمن وإخراج رؤوف عبد العزيز.

مسلسل «عملة نادرة»

بينما تظهر نيللي كريم القهر التي يتعرض له المرأة الصعيدية  في مسلسل «عملة نادرة» وعدم أحقيتها في الحصول على الميراث.


مسلسل « عملة نادرة» يشارك عدد كبير من النجوم منهم نيللي كريم،جمال سليمان، كمال أبو رية، فريدة سيف النصر، أحمد عيد، محمد لطفي، جومانا مراد، ندى موسى، مريم الخشت، وهشام عاشور، فيما يشارك علي الطيب كظهور خاص، والعمل من تأليف مدحت العدل، وإخراج ماندو العدل.

مسلسل «تحت الوصاية»


حرصت الفنانة مني زكي أن تظهر قوة المرأة التي تحمل الصعاب والعمل في مهن خاصة بالرجال، حيث تعمل في مهنة الصيد ، وتدخل في رحلة صراع للحصول على ميراث أبنائها بعد وفاة زوجها، ذلك من خلال مسلسل «تحت الوصاية».

ومسلسل «تحت الوصاية» بطولة منى زكي، دياب، رشدي الشامي، جميل برسوم، علي الطيب، ثراء جبيل، نها عابدين، مها نصار، ماجدة منير، والعمل من تأليف خالد وشيرين دياب وإخرج محمد شاكر خضير.

مسلسل «حضرة العمدة»


وتتناول روبي فكرة تولي سيدة منصب العمدة  في إحدي القري، بالرغم من أن هذه المهنة مقتصرة على الرجال، وكيف تنجح في ذلك وتتحدى رجال بلدتها، في مسلسل «حضرة العمدة».


المسلسل بطولة عدد من النجوم، منهم روبي، أحمد رزق، بسمة، رياض الخولي، صلاح عبدالله، سميحة أيوب، وفاء عامر، محمود عبدالمغني، دينا، نهلة سلامة، والعمل من تأليف إبراهيم عيسى وإخراج عادل أديب.