الثلاثاء 30 ابريل 2024

توقيع شراكة بين أرامكو السعودية وجيلي ورينو في إنتاج المحرّكات

شركة أرامكو السعودية

عرب وعالم2-3-2023 | 11:58

دار الهلال

وقعت شركة "أرامكو" السعودية خطاب نوايا لبحث فرص الانضمام للمساهمين بحصة الأقلية في شركة جديدة لتقنيات نقل الحركة (PWT)، تستهدف سنويا إنتاج أكثر من خمسة ملايين من محركات الاحتراق الداخلي والمحركات الهجينة، والمحركات الهجينة المدمجة، ونواقل الحركة.

وقالت وكالة الأنباء السعودية (واس)، اليوم الخميس، إن الشركة الجديدة التي تعتزم تأسيسها مجموعة (جيلي القابضة)، أو (جيلي أوتو) والمعروفة باسم (جيلي) ومجموعة (رينو) بنسب متساوية، ستركز أعمالها على تقنيات نقل الحركة لمحركات الاحتراق الداخلي والمحركات الهجينة. 

وتهدف الشركة من خلال شبكة عالمية مكونة من 17 معمل لنواقل الحركة، وخمسة مراكز بحوث وتطوير عبر ثلاث قارات، إلى العمل كمورد عالمي مستقل لأكثر من 130 دولة ومنطقة.

ونقلت الوكالة عن النائب التنفيذي للرئيس للتكرير والبتروكيميائيات والتسويق في أرامكو السعودية محمد يحيى القحطاني قوله: "يمثل التوقيع على خطاب النوايا خطوة متقدمة جديدة ضمن التزاماتنا تجاه تقنيات النقل والتي تدعم جهود أرامكو السعودية في مجال البحوث والتطوير بشأن الابتكار في المحركات، وسيدعم تعاوننا الاستراتيجي مع (جيلي) و(رينو) تطوير نقل الحركة في صناعة السيارات، وهو ما يتماشى مع أعمالنا المتنوعة حول العالم".

 

Dr.Randa
Dr.Radwa