الجمعة 21 يونيو 2024

شولتس يدعو بكين إلى عدم تزويد المعتدي الروسي بالسلاح

المستشار الألماني

عرب وعالم2-3-2023 | 13:09

دار الهلال

ناشد المستشار الألماني أولاف شولتس اليوم الخميس، الصين التي تشتبه واشنطن في رغبتها في تسليم أسلحة إلى موسكو. وقال "رسالتي إلى بكين واضحة: استخدموا نفوذكم في موسكو للمطالبة بانسحاب القوات الروسية.

وحذر أولاف شولتس من عدم تزويد المعتدي الروسي بالسلاح. هذه الاتهامات، التي نفتها بكين، أطلقها بشكل ملحوظ مدير وكالة المخابرات المركزية وليام بيرنز في مقابلة بثتها قناة "سي بي إس" الأمريكية مساء الأحد. وقال ويليام بيرنز: "نحن مقتنعون بحقيقة أن القادة الصينيين يخططون لتزويد روسيا بمواد قاتلة".

قال المستشار الألماني أولاف شولتس إن ألمانيا و "شركاء آخرين" يجرون محادثات مع كييف بشأن "الالتزامات الأمنية المستقبلية لأوكرانيا".

وأضاف الزعيم الألماني أمام مجلس النواب في البرلمان الألماني، البوندستاج، أنه "من الواضح أننا سنساعد أوكرانيا على تحقيق السلام".

وأوضح أولاف شولتس، الذي سيستقبله جو بايدن في البيت الأبيض غدا الجمعة، "هذا هو السبب في أننا نناقش مع كييف وشركاء آخرين الالتزامات الأمنية المستقبلية لأوكرانيا". "لكن الوعود الأمنية تفترض مسبقًا أن أوكرانيا تدافع عن نفسها بنجاح في هذه الحرب" ووعد بأن تواصل ألمانيا مساعدتها لأوكرانيا.

وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال" قد نشرت في 24 فبراير تقريرا يفيد بتشكك برلين وباريس ولندن في قدرة الأوكرانيين على طرد الروس من جميع أنحاء أراضيهم واستعدادهم لتوفير ضمانات أمنية لكييف، مرورا بتسليم أسلحة متطورة وتعزيز العلاقات مع حلف الناتو.

وقال خليفة أنجيلا ميركل "يبقى السؤال: (فلاديمير) هل بوتين مستعد للتفاوض على العودة إلى المبادئ والسلام العادل؟ في الوقت الحالي، لا شيء يوحي بذلك". ووفقًا له، فإن الرئيس الروسي "يعتمد بالأحرى على إيماءات تهديد، مثل تعليق العمل" بمعاهدة "نيو ستارت" لنزع السلاح النووي المبرمة مع الولايات المتحدة.

الاكثر قراءة