الأحد 19 مايو 2024

وزير الخارجية يثمن التعاون الاقتصادي بين مصر وكندا

جانب من اللقاء

أخبار2-3-2023 | 14:01

حسن محمود

ثمن وزير الخارجية سامح شكري اليوم الخميس التعاون الاقتصادي بين مصر وكندا، في ظل كون مصر أحد أكبر الشركاء التجاريين لكندا في القارة الإفريقية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده سامح شكري مع وزيرة خارجية كندا ميلاني جولي، وذلك على هامش اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين المنعقد في العاصمة الهندية نيودلهي.

وصرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية، بأن الوزير سامح شكري أعرب عن ترحيبه بالتشاور والتنسيق مع الوزيرة الكندية حيال مختلف القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك، مشيداً بالمشاركة الكندية المنتظمة في القوة متعددة الجنسيات بسيناء.

وأضاف السفير أحمد أبو زيد أن الوزير سامح شكري أعرب عن تقدير مصر للتعاون الأكاديمي المتنامي بين البلدين.. مشيرا إلى أن الجانبين تناولا الرؤى والأراء حيال أبرز القضايا الإقليمية والدولية، بما في ذلك الأزمة الروسية الأوكرانية، وتداعياتها على الدول النامية، بالإضافة إلى عملية السلام في الشرق الأوسط.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية أن الوزيرة الكندية أثنت، خلال اللقاء، على موقف مصر من الأزمة الليبية.. معربة عن تهنئتها لمصر على التنظيم الناجح لمؤتمر المناخ (COP27)، وما حققه من نتائج، لاسيما فيما يتعلق بالتعامل مع موضوع الخسائر والأضرار.