الإثنين 6 مايو 2024

تعاون علمي بين "قومي البحوث" وبيلاروسيا

جانب من اللقاء

أخبار2-3-2023 | 14:23

دار الهلال

بحث القائم بأعمال رئيس المركز القومي للبحوث الدكتور حسين درويش، مع سفير بيلاروسيا بالقاهرة السفير سيرچي تيرتنتييف، مع النائب الأول لرئيس أكاديمية بيلاروسيا الوطنية للعلوم البروفيسور سيرجى شيزيك، أوجه التعاون بين البلدين في المجالات البحثية، ونشر ثقافة التميز العلمي محليًا ودوليا.

وقال الدكتور حسين درويش- في تصريح، اليوم، إن هذا اللقاء يعد فرصة كبيرة لبحث سبل التعاون بين المركز والجانب البيلاروسي، فضلًا عن تعزيز مسيرة البحث العلمي في البلدين، مؤكدًا أهمية تعزيز التعاون مع المؤسسات البحثية المتميزة على مستوى العالم، بما يعود بالنفع على مسيرة البحث العلمي في مصر.

من جانبه.. أعرب سفير بيلاروسيا عن سعادته بزيارة المركز القومي للبحوث، والتعرف على أنشطته وأبحاثه، مؤكدين أهمية التنسيق بين مؤسسات البحث العلمي في كلا البلدين؛ بهدف تحقيق نهضة شاملة.

وتم، خلال اللقاء، عرض فيلم وثائقي عن المركز القومي للبحوث ونشأته وتاريخه، وما يضمه من كفاءات علمية متميزة وإمكانات هائلة، تشمل 14 معهدًا بحثيًا، تضم 109 أقسام، و6 مراكز للتميز.

وكان وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور قد أكد أهمية التعاون والتنسيق بين المراكز والمعاهد والهيئات البحثية في مصر، ونظيرتها من المؤسسات والمراكز البحثية الأجنبية ذات المكانة المتميزة؛ لخدمة أهداف التنمية المستدامة في كافة القطاعات بالمجتمع المصري. 

Egypt Air