الثلاثاء 14 مايو 2024

خبير اقتصادي: تنمية الصعيد تقلل من الهجرة إلى القاهرة

سيد خضر

اقتصاد2-3-2023 | 20:23

أنديانا خالد

قال الخبير الاقتصادي، سيد خضر، إن الهدف الاستراتيجي فى زيادة حجم الاستثمارات  فى الصعيد من أجل  زيادة فرص الاستثمار واستقطاب العديد من فرص العمل  وتحسين مستوى المعيشة والخدمات وكذلك تقليل الهجرة من الصعيد إلى القاهرة المتمثل في تحسين نوعية الحياة للمواطنين في  صعيد مصر الذى عانى من التهميش خلال الفترة الماضية.


وأضاف في تصريحات خاصة لبوابة دار الهلال، أن تلك المشروعات ستحقق طفرة كبيرة تحققها المشروع الأضخم حياة كريمة بمحافظة المنيا، والتى تمتد جنوبا وشمالا، مشروعات متنوعة تشمل كل نواحى البنية التحتية من رصف طرق وتعليم وصحة وصرف صحى ومحطات مياه، وغاز طبيعى، إلى مراكز الشباب.

وأشار إلى أن من أهم تلك المشروعات مصنع تدوير المخلفات وإنتاج الوقود البديل، ومحطة معالجة مياه الصرف الصحي بالمنيا الجديدة، وافتتاح المزرعة النموذجية لتربية المواشي كل تلك المشروعات ستساهم فى توفير العديد من فرص العمل. 

وأوضح أن الدولة المصرية تسعى إلى تحسين بيئة الأعمال، وتكثيف الاستثمار في مشاريع البنية التحتية، وتحفيز النمو الاقتصادي الشامل والمستدام الذي يحركه القطاع الخاص كشريك فعال  وتعمل على تحقيق التنمية، مع التوسع أيضًا في برامج الحماية الاجتماعية للتخفيف من تأثير تدابير الإصلاح الاقتصادي  فى صعيد مصر وبالتالى مدى انعكاس تلك المشروعات القومية على صعيد مصر فى تحقيق التنمية المستدامة والصناعية والسياحية والاجتماعية خلال الفترة المقبلة وتوفير حياة كريمة إلى أهالى الصعيد بشكل كبير.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمحافظة المنيا بصعيد مصر لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية لأهالي المحافظة، وتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي مكتبة حياة كريمة، داخل مركز الشباب بقرية المعصرة بمركز ملوي بمحافظة المنيا.

وتناول الرئيس عبد الفتاح السيسي، الإفطار مع أهالي قرية المعصرة إحدى قرى مبادرة حياة كريمة.

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، افتتاح عددا من المشروعات الجديدة بمحافظة المنيا، عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وشاهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، فيلما تسجيليا عن المشروعات الجديدة المختلفة التى تشهدها محافظة المنيا، وشارك فى الفيلم الوثائقي لاعب كرة القدم السابق أحمد حسن.

Dr.Radwa
Egypt Air