الخميس 16 مايو 2024

إيران ترسل الطائرة الـ15 لمنكوبي الزلزال في سوريا

زلزال سوريا

عرب وعالم3-3-2023 | 12:00

دار الهلال

حطت طائرة المساعدات الإغاثية الإيرانية الـ15 للمنكوبين بالزلزال في سوريا، أمس الخميس، في مطار مدينة حلب شمال غربي سوريا.

وأفادت وكالة مهر للأنباء، مساء أمس الخميس، بأن طائرة المساعدات الإنسانية الـ 15 وصلت إلى الأهالي السوريين على خلفية تضررهم من الزلزال، في مطار مدينة حلب شمال غربي سوريا، وتم تسليم حمولتها للسلطات السورية.

ونقلت عن سلمان نواب نوري، القنصل العام الإيراني في مدينة حلب السورية، أنه تم نقل 422 طنا من المساعدات الإنسانية الإيرانية إلى 3 مطارات في سوريا من خلال 15 طائرة تم تسليمها إلى السلطات السورية، مشيرًا إلى أن تلك الطائرة الـ 15، هي التاسعة من نوعها التي يتم تسليمها إلى مدينة حلب.

ولفت نواب نوري أن تلك الطائرة الـ 15 تحتوي على 16 طنا من جميع أنواع المساعدات الإنسانية، وتشمل أدوية ومواد غذائية وحليبا مجففا.

وفي السياق نفسه، سبق أن أرسلت إيران عدة شحنات من المساعدات الجوية إلى دمشق، ومثلهما إلى اللاذقية، فضلا عن إرسال طائرة أخرى إلى مدينة حلب، قبل عدة أيام، ليصل عدد الطائرات الإيرانية التي هبطت في سوريا إلى 10 خلال الأيام الأربعة الأخيرة.

يشار إلى أن فريق البحث والإنقاذ الإيراني المكون من 11 شخصا قد تم إرسالهم إلى مدينة حلب، في اليوم نفسه الذي وقع فيه الزالزل، والموافق للسادس من الشهر الماضي، من أجل مساعدة ضحايا الزلزال في سوريا، وبعد الانتهاء من مهمتهم غادروا المدينة وعادوا إلى بلادهم، صباح يوم الجمعة.