الجمعة 17 مايو 2024

الأهرام: مصر نجحت في أن تصبح من الدول المتقدمة بتنمية وتقوية قوتها الناعمة

السياحة

أخبار4-3-2023 | 09:33

دار الهلال

ذكرت صحيفة "الأهرام" أن تصنيف مؤسسة (براند فاينانس) الدولية لمصر كواحدة من أفضل دول العالم أداءً في مؤشر القوة الناعمة، يؤكد أن مصر نجحت في أن تصبح واحدة من الدول المتقدمة في تنمية وتقوية عناصر قوتها الناعمة خلال السنوات القليلة الماضية.

وأضافت الصحيفة - في افتتاحية عددها الصادر اليوم السبت بعنوان (مصر وإعادة القوة الناعمة) - أن مصر حققت في عام 2022 أربع نقاط في مؤشر تأثيرها في الساحة الدولية مقارنة بما كان عليه الأمر في عام 2020، والتأثير يعنى مدى تمتع الدولة بالسمعة الجيدة على الصعيد العالمي.. موضحة أن سمعتك الحسنة عالمياً سوف تجذب لك مزيداً من الاستثمارات والسياحة، والثقة المالية والنقدية، فضلاً عن زيادة التبادل التجاري.

وأوضحت أن مصر سجلت 3 نقاط فيما يخص التعليم والعلوم مقارنة بنقطتين فقط في 2020، وبالتالي فإنه على الرغم مما يقال عن التباطؤ في تطوير التعليم عندنا، فإننا نسير إلى الأمام، كما حصلت مصر للسنة الثالثة على التوالي على جائزة الدولة ذات التراث الأكثر ثراء في الدنيا كلها.

وأكدت الصحيفة أن مصر قبل سنوات كانت أهم دولة، سواءً على الصعيد العربي أو الإفريقي، من حيث عناصر القوة الناعمة، كالثقافة، والآداب، والفنون والرياضة، بل وحتى فيما يتعلق بالتعليم والبحث العلمي.. مضيفة "لماذا لا نعيد الكرة ونتبوأ مكانتنا اللائقة بنا؟.. وهل نستطيع؟ نعم، بإذن الله سوف نستطيع".