الأحد 12 مايو 2024

فاطمة زيدان تحيي حفلا غنائيا بمعهد الموسيقى الخميس المقبل

المطربة فاطمة زيدان

فن4-3-2023 | 13:49

مها الشيخ

تنظم الفنانة والمطربة فاطمة زيدان وفرقة اورينتال الموسيقية حفلا فنيا غنائيا خشبة معهد الموسيقى العربية بالقاهرة فى تمام الساعة الثامنة مساء الخميس القادم، وذلك فى إطار الأنشطة والحفلات الفنية الهامة لشهر مارس الجارى، حيث يقام العديد من المناسبات بحضور كبير متوقع من محبى الموسيقى العربية.

يذكر أن الفنانة فاطمة زيدان تكونت جذورها الموسيقية بمصر، وتراوحت موهبتها الموسيقية من موسيقى البوب العربية الكلاسيكية إلى موسيقى البوب العربية الحديثة، كانت جزءا منتظما من الأوبرا المصرية لمدة سبع سنوات وعملت مع أعظم نجوم البوب المصريين فى عامى ٢٠٠٨ و ٢٠١٠، فازت فاطمة زيدان بجائزة الموسيقى الدنماركية.

وقامت باقتحام المجال الفني أيضا من خلال الفن السعودي عقب ابرامها عقد مع احدة من شركات الانتاج السعودية، واتفاقها مع نخبة من الشعراء والملحنين بالسعودية والخليج لتقديم اولى البوماتها باللهجة الخليجية، اصدرت اولى البوماتها في العام الماضي من خلال كلمات والحان ، واختارت فاطمة بالاتفاق مع الشركة عدة أعمال جديدة.

يذكر أن معهد الموسيقى العربية هو معهد لتعليم الموسيقى العربية الأصيلة وحفظ التراث الموسيقى العربى ترجع بدايات إنشاء المعهد الى عام ١٩١٤ عندما تم افتتاحه، وتقدم الفرق الغنائية والموسيقية عروضا موسيقية متنوعة وناجحة لاقت استحسان الجمهور.

 

Dr.Radwa
Egypt Air