الأربعاء 15 مايو 2024

الهلال الأحمر الإماراتي يفتتح مخيما مؤقتا للمتضررين من زلزال سوريا

الهلال الأحمر الإماراتي

عرب وعالم4-3-2023 | 16:01

دار الهلال

افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، اليوم /السبت/، مخيما ميدانيا مؤقتا من 50 خيمة يتسع لـ 300 شخص في اللاذقية لتأمين الإيواء اللازم للمنكوبين والمتضررين جراء الزلزال في سوريا.

وقال القائم بالأعمال في السفارة الإماراتية بدمشق عبد الحكيم النعيمي - وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية (وام) - إن المساعدات المقدمة من الإمارات لازالت مستمرة ضمن عملية "الفارس الشهم 2"، واليوم يتم افتتاح منطقة الإيواء الأولى المؤقتة لتكون منطقة إيواء مؤقتة للعوائل الأكثر ضررا، مشيرا إلى أنه سيتكون هناك مناطق إيواء أخرى لاحقا.

ومن جانبه، قال رئيس وفد الهلال الأحمر الإماراتي في سوريا محمد خميس الكعبي إن الوفد المتواجد في سوريا يواصل تقديم كافة أشكال الدعم للمتضررين من الزلزال، لافتا إلى أن افتتاح المخيم الميداني المؤقت للأهالي جاء وفق أعلى المعايير حيث يتم متابعة أوضاعهم وتوفير كامل الاحتياجات الأساسية لهم.

وفي السياق، وصلت اليوم قافلة مساعدات روسية تضم 1300 كيلوجرام من الأدوية والمستلزمات الطبية إلى مديرية الصحة باللاذقية.

وأوضح المقدم الطبيب أندريه نيكولايفيتش نائب رئيس البعثة الطبية في قاعدة حميميم - حسبما نقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) - أن القافلة تحتوي على 40 نوعا مختلفا من المعدات الطبية، مشيرا إلى وجود خطة لتوزيع شحنات أخرى قادمة، لإغاثة عدة منشآت طبية ومستشفيات في اللاذقية وفق برنامج معين.

وبدوره، أكد مسئول التدريب والتأهيل بمديرية الصحة باللاذقية الطبيب عمار عيسى وجود حاجة للمعونات وخاصة الطبية بعد الزلزال المدمر، لافتا إلى أن المساعدات تأتي تباعا وفق لوائح بالطلبات والاحتياجات، معربا عن شكره وتقديره للدعم الروسي المستمر منذ اللحظة الأولى لوقوع الزلزال.

Dr.Radwa
Egypt Air