الثلاثاء 7 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم .. حزمة إجراءات لتحسين أجور العاملين بالدولة والمعاشات

تحسين أجور العاملين بالدولة

تحقيقات4-3-2023 | 15:53

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم السبت 4-3-2023، ومنها، تأكيد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أنه تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، تم على الفور إعداد حزمة لتحسين أجور العاملين بالدولة وأصحاب الكوادر الخاصة، والمعاشات، بتكلفة تقديرية 150 مليار جنيه سنويًا، وقيام وزير الموارد المائية والري الدكتور هاني سويلم، بتفقد منطقتي وادي النقرة ونصر النوبة بأسوان.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، تأكيد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أنه تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، تم على الفور إعداد حزمة لتحسين أجور العاملين بالدولة وأصحاب الكوادر الخاصة، والمعاشات، بتكلفة تقديرية ١٥٠ مليار جنيه سنويًا، مع تعجيل الصرف للمستفيدين اعتبارًا من أبريل المقبل، وذلك في إطار جهود الدولة لاحتواء أكبر قدر ممكن من الموجة التضخمية العالمية، وتخفيف الأعباء عن المواطنين.

الحد الأدنى لإجمالي الزيادات المقررة للعاملين بالدولة لن يقل عن ألف جنيه شهريًا اعتبارًا من أبريل المقبل.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، إصدار وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، العدد الثالث من مجلتها الشهرية «MALR»، عدد شهر مارس 2023، والتي يشرف عليها ويعدها مركز المعلومات الصوتية والمرئية، والمكتب الإعلامي للوزارة، تحت شعار "كلمة من قلب الديوان".

وخصصت الوزارة هذا العدد، للاحتفال بعيد المرأة المصرية، والذي يعد هو العدد المئوي لها، ومرور 100 عام على تمكينها منذ 16 مارس 1923، حيث تصدرت غلاف المجلة الأميرة فاطمة إسماعيل "صاحبة المقام الرفيع"، حيث تم استعراض دورها في خدمة العلم، وتقديم خدمات للزراعة المصرية، وكذلك ملف خاص بعنوان "محاربات على جبهة الأمن الغذائي"، حيث تم إلقاء الضوء على الرائدات من وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ودورهن البارز في المواقع المختلفة، كذلك موضوع خاص، بتعامل الصحافة القديمة مع المرأة المصرية ودورها في الفترة اللاحقة لتمكينها.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، قيام وزير الموارد المائية والري الدكتور هاني سويلم، بتفقد منطقتي وادي النقرة ونصر النوبة بأسوان.

وتفقد الدكتور سويلم محطة النقرة الرئيسية رقم 1 الواقعة على نهر النيل والتي تغذي منطقة وادي النقرة بالمياه، كما تفقد محطات النقرة 2 و 3 و 4 والتي تقوم برفع المياه بالتتابع وصولا للأراضي الزراعية بوادي النقرة.

ووجه الدكتور سويلم بسرعة استكمال أعمال الصيانة وتوفير قطع الغيار اللازمة لضمان استمرارية عمل وحدات محطات الرفع، وإنهاء أعمال العمرات المطلوبة طبقا للبرنامج الزمني الموضوع، وتفعيل نظم الحماية للوحدات للحفاظ عليها، لضمان استمرارية التشغيل بالوحدات طبقا لعدد الساعات المطلوبة.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، إعلان وزارة الصحة والسكان، الانتهاء من إجراء مليون و603 آلاف و919 عملية جراحية، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لإنهاء قوائم الانتظار ومنع تراكم قوائم جديدة في التدخلات الجراحية الحرجة التي تشملها المبادرة، وذلك منذ انطلاقها في شهر يوليو 2018.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزارة تابعت أكثر من 23 ألفا و669 حالة، بعد إجراء العمليات، للتأكد من جودة الخدمة المقدمة للمرضى، وذلك خلال الفترة من يناير إلى الأول من شهر مارس 2023، بالإضافة إلى استقبال 68 ألف و218 اتصال من مرضى قوائم الانتظار، خلال نفس الفترة، عبر الخط الساخن المخصص للمبادرة.

وقال «عبدالغفار» إن المبادرة تشمل جراحات (القلب، العظام، الرمد، الأورام، القساطر المخية، قسطرة القلب، المخ والأعصاب، زراعة الكلى، زراعة الكبد، زراعة القوقعة)، وفقا لتوجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرا إلى توزيع المرضى مركزياً على المستشفيات التابعة للمبادرة، لضمان حصولهم على الخدمة الطبية بأقصى سرعة ممكنة. 

Egypt Air