الإثنين 13 مايو 2024

زيلينسكي يستقبل رئيسة البرلمان الاوروبى

الرئيس الاوكرانى فلوديمير زيلينسكي

عرب وعالم4-3-2023 | 20:13

استقبل الرئيس الاوكرانى فلوديمير زيلينسكي رئيسة البرلمان الأوروبي روبرتا ميتسولا، في مدينة /لفوف/ غربي أوكرانيا، لمناقشة الدعم المقدم لكييف من الاتحاد الأوروبي.

ووفقا للخدمة الصحفية لمكتب زيلينسكي، وصلت ميتسولا إلى أوكرانيا، أمس /الجمعة/، في زيارتها الثانية إلى البلاد، بعد زيارتها الأولى فى مطلع أبريل الماضى.

وقالت الخدمة الصحفية في بيان لها :"كجزء من رحلة العمل إلى لفوف، عقد الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي اجتماعا مع رئيسة البرلمان الأوروبي روبرتا ميتسولا، التي تزور بلدنا للمرة الثانية منذ بدء العملية العسكرية الخاصة فى أوكرانيا".

وأضاف البيان، أن زيلينسكي وميتسولا ناقشا "صيغة السلام" الأوكرانية المؤلفة من عشر نقاط، وسبل دعوة المزيد من الدول، لا سيما دول جنوب العالم، إلى المشاركة في "قمة السلام" المرتقبة.

وأكد زيلينسكي لميتسولا أن كييف تسعى للانتهاء من تنفيذ توصيات المفوضية الأوروبية في أقرب وقت ممكن، كي يتسنى بدء مفاوضات انضمام اوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي خلال العام الجاري.

وكان زيلينسكي قد وقع طلبا لانضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي في 28 فبراير 2022 ، بعد أربعة أيام من انطلاق العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا.

وفي 23 يونيو 2022 وافق زعماء دول الاتحاد الأوروبي على منح أوكرانيا ومولدوفا صفة مرشح لعضوية الاتحاد، ومن أجل البدء بمفاوضات الانضمام يتعين على البلدين تنفيذ شروط يطلبها الاتحاد الأوروبي، بينها إصلاحات واسعة النطاق.

 

Dr.Radwa
Egypt Air