الخميس 2 مايو 2024

مفاجأة .. أنجلينا جولي تروّج لقصة الحاجة زبيدة ابنة المنوفية

الحاجة زبيدة

أخبار5-3-2023 | 12:49

محمود بطيخ

شاركت النجمة العالمية أنجلينا جولي، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام"، قصة الحاجة زبيدة ابنة محافظة المنوفية، التي خاضت امتحان تجاوز محو الأمية، في إطار مبادرة وزارة التضامن الاجتماعي «لا أمية مع تكافل».

جاء ذلك بعد ما تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي المحلية والعربية، قصة الحاجة زبيدة مستفيدة "تكافل" اللي حققت حلمها بمحو أميتها وهي في سن ٨٧ عاما، في شهر يناير الماضي، وهي أم لـ 8 أبناء وجدة لـ 13 حفيدا وحفيدة.

القصة كاملة

خاضت زبيدة عبد العال علي الصعيدي من قرية دكما مركز شبين الكوم بمحافظة المنوفية وتبلغ من العمر 87 عامًا، امتحان تجاوز محو الأمية، وذلك في إطار مبادرة وزارة التضامن الاجتماعي «لا أمية مع تكافل».

 زبيدة جدة لـ 13 حفيدا، لثماني أبناء توفي منهم اثنين، القاطنة في محافظة المنوفية بمركز شيبين الكوم، قرية دكما.

الظروف التي عاشتها زبيدة عبدالعال لم تجعلها تتمكن من التعلم، فقد تزوجت مبكرًا، إلا أنها حرصت على تعليم إخوتها الفتيات وأبنائها.

انضمت زبيدة لمبادرة "لا أمية مع تكافل" وأصرت على الذهاب إلى الفصل بنفسها، وقالت لمسؤولة المبادرة عندما عرضت عليها أن تتعلم في المنزل نظرًا لكبر سنها: "حلم حياتي أقعد على تخته ومطرح ما تكوني هجيلك تعلميني.. أنا ما صدقت".

وتحلم زبيدة بالحصول على شهادة «محو الامية» التي تعتبرها شهادة ميلاد جديدة، كما تحلم باستكمال تعليمها، وتتمنى أن تعلم أي شخص لديه رغبة في التعلم.

Dr.Randa
Dr.Radwa