الخميس 16 مايو 2024

محافظ الجيزة يتفقد مقار الجمعيات الاستهلاكية بالطالبية والهرم

جانب من الجولة

أخبار5-3-2023 | 13:29

دار الهلال

أكد محافظ الجيزة أحمد راشد حرص الحكومة على تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير كافة السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مناسبة ومخفضة وعدم المغالاة في الأسعار؛ لتخفيف العبء على المواطن، وتكليفات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي بشأن الإعلان عن أسعار السلع في جميع المنافذ والمحلات التجارية.

جاء ذلك خلال تفقد محافظ الجيزة، اليوم الأحد، الجمعيات الاستهلاكية والبدالين التموينيين بمنطقة التعاون وحسن محمد بالطالبية والهرم؛ للتأكد من توافر كافة السلع الغذائية وصرف الحصص التموينية للمواطنين، وفقاً للمقررات المخصصة لهم.

وحرص محافظ الجيزة على معاينة السلع والمنتجات الغذائية المعروضة داخل المقار التموينية، والتي تتميز بجودتها وتنوعها. 

واطمأن المحافظ على توافر جميع المنتجات والسلع الأساسية المقدمة للمواطنين، مشيداً بجودة المنتجات والسلع المعروضة، ومشدداً على توفير الكميات المناسبة منها لسد احتياجات المواطنين بصورة يومية.

كما تابع محافظ الجيزة معدلات توافر الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الغذائية للمواطنين بكميات مناسبة بفرع الشركة المصرية لتجارة الجملة التابعين لوزارة التموين والتجارة الداخلية.

والتقى المحافظ بعدد من المواطنين للاستماع لآرائهم فيما تم توفيره من سلع غذائية متعددة، كما وجه بسرعة بحث مطالبهم، مؤكداً أن المحافظة حريصة على فتح العديد من المنافذ السلعية والمعارض لتغطية قطاعات المحافظة بالتعاون مع كافة الجهات المعنية، لتحقيق الاستفادة للمواطنين وتوفير السلع بأسعار مخفضة لرفع المعاناة عن كاهلهم.

وعاين عددا من المواقع التي من المقرر إنشاء أسواق حضارية عليها لخدمة مواطني حي الطالبية والهرم، وذلك وفقا لخطة التوسع في إنشاء الأسواق الحضارية، التي تنفذها محافظة الجيزة لتكون بديلاً عن الأسواق العشوائية.