الجمعة 17 مايو 2024

سوريا تدين زيارة رئيس هيئة الأركان الأمريكية إلى قاعدة عسكرية في الشمال

علم سوريا

عرب وعالم5-3-2023 | 15:14

دار الهلال

 أدانت السلطات السورية بشدة زيارة رئيس هيئة الأركان الأمريكية إلى قاعدة عسكرية أمريكية غير شرعية في شمال شرق سوريا ، حسبما ذكرت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا).

وقال مصدر رسمي في وزارة الخارجية السورية :"تدين سوريا بشدة الزيارة غير الشرعية لرئيس هيئة الأركان الأمريكي إلى قاعدة عسكرية أمريكية غير شرعية في شمال شرق سورية، وتؤكد أنها انتهاك صارخ لسيادة وحرمة أراضيها ووحدتها.

وأضاف المصدر "أن سوريا تطالب الإدارة الأمريكية بالتوقف فوراً عن انتهاكاتها الممنهجة والمستمرة للقانون الدولي ووقف دعمها لميليشيات مسلحة انفصالية".

وأوضح أن سوريا تتوجه إلى الدول التي تنشد الأمن والاستقرار في منطقتنا والعالم لإدانة هذه الانتهاكات الأمريكية ووقفها. كما أشار المصدر إلى أن دمشق تؤكد أن هذه الممارسات الأمريكية لن تحرفها عن نهجها في مكافحة الإرهاب والحفاظ على سيادتها وأمنها واستقرارها. وكانت سوريا، قد أعلتت أمس /السبت/، أن قوات الجيش الأمريكي سرقت دفعة جديدة من النفط السوري من حقول /الجزيرة/ السورية، ونقلتها إلى قواعدها في العراق.

وذكرت وكالة الأنباء السورية، أن رتلا يضم 23 آلية تضم شاحنات مغطاة وصهاريج معبأة بالنفط المسروق اتجهت من الأراضي السورية إلى العراق، عبر معبر المحمودية غير الشرعي في ريف اليعربية. كما خرجت 34 آلية أخرى على دفعات بينها شاحنات وصهاريج محملة بمادة النفط السوري المسروق أيضا، عبر معبر /الوليد/ غير الشرعي في ريف اليعربية.