الإثنين 1 يوليو 2024

«معلومات الوزراء» ينفي تأجيل الدراسة بالجامعات

30-8-2017 | 15:21

نفى تقرير تقصّي الحقائق الذي أصدره اليوم مركز معلومات مجلس الوزراء ما أثارته بعض مواقع التواصل الاجتماعي من أنباء تفيد بتأجيل وزارة التعليم العالي للدراسة بالجامعات لـ 11 أكتوبر.

وأكد بيان المركز أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نفت صحة تلك الأنباء تمامًا، وأكدت على أنه لا تغيير في موعد بدء الدراسة بالجامعات هذا العام، والمحدد يوم 16 سبتمبر القادم، وذلك تنفيذًا لقرار المجلس الأعلى للجامعات في اجتماعه الماضي.

وأوضحت الوزارة أن قرار تحديد موعد بدء الدراسة جاء تنفيذًا لقانون تنظيم الجامعات الذي ينص على بدء الدراسة بالجامعات مع بداية الأسبوع الثالث من شهر سبتمبر من كل عام، مشيرةً إلى أن هذا القرار جاء بعد الدراسة المستفيضة من جانب المجلس الأعلى للجامعات حول الأجندة الدراسية، والجدول الزمني للفصلين الدراسيين للعام الدراسي الجديد، ومواعيد الامتحانات، مع مراعاة الأجازات التي تتخلّل العام الدراسي، وعدد أسابيع الدراسة في كل فصل.

وفي النهاية، أهابت الوزارة بجميع مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي تحرّي الدقة والموضوعية ‏فيما يتم تداوله، والتواصل أولًا بأول مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكّد من الحقائق قبل نشر ‏معلومات غير صحيحة من شأنها إثارة بلبلة لدى الرأي العام، والتأثير سلبًا على ‏أوضاع المنظومة التعليمية.‏