الإثنين 24 يونيو 2024

انخفاض الحرارة أكثر من 10 درجات.. الأرصاد تكشف الظواهر الجوية اليوم بعد رحيل الكتل الهوائية الحارة

حالة الطقس

تحقيقات6-3-2023 | 10:35

أماني محمد

كشفت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس اليوم، حيث توقعت حدوث انخفاض كبير في درجات الحرارة يتجاوز 10 درجات في درجات الحرارة، بعد أن شهدت معظم الانحاء أجواء حارة ومغبرة خلال ساعات النهار أمس.

وأوضحت الأرصاد الجوية أنه بعد أن ارتفعت درجات الحرارة العظمي بشكل ملحوظ ومحسوس؛ كما انخفضت الرؤية الأفقية بشكل كبير علي الطرق بسبب إثارة الرمال والأتربة وهذا نتيجة مرور منخفض سطحي يجلب رياح جنوبية نشطة وجافة، تسود اليوم الأجواء مائلة للبرودة ودرجات الحرارة حول معدلاتها الطبيعية.

حالة الطقس الآن

وأكدت الأرصاد الجوية أن حالة الطقس اليوم بعد رحيل الكتلة الحارة بدأت تسيطر رياح شمالية باردة علي شمال البلاد؛؛ على إثر دخول الجبهة الباردة وانخفضت الحرارة بشكل ملحوظ علي شمال البلاد حتي شمال الصعيد، وأصبحت الأجواء مائلة للبرودة ودرجات الحرارة حول معدلاتها الطبيعية.

وأضافت أن درجة الحرارة علي القاهرة الآن 18 درجة، ومن المتوقع أن تكون الحرارة علي القاهرة 23 درجة كما يوجد فرص لتساقط الأمطار علي جنوب البلاد.

وأضافت أنه يسود اليوم تحسن ملحوظ فى درجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد وإن ظل جنوب الصعيد يشهد أجواء حارة، فيكون الطقس مائلا للدفء نهارا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى دافئ على شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب سيناء حار على جنوب الصعيد .

وكشفت عن وجود الفرصة مهيأة اليوم لسقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وأقصى جنوب البلاد .

أما عن درجة الحرارة الآن تبعا لمحطات الرصد التابعة للهيئة العامة للأرصاد الجوية.

القاهرة الكبرى والوجه البحرى 16 درجة مئوية .

السواحل الشمالية الغربية 13 درجة مئوية .

السواحل الشمالية الشرقية 16 درجة مئوية.

شمال الصعيد 15 درجة مئوية.

جنوب سيناء 21 درجة مئوية  .

جنوب الصعيد 23 درجة مئوية.

حالة الطقس غدا

وتشهد حالة الطقس غدا تكون شبورة مائية صباحاً على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، ونشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

القاهرة الكبرى والوجه البحري 21 الصغرى 11

السواحل الشمالية العظمى 20 والصغرى 12

جنوب سيناء العظمى 26 والصغرى 15

شمال الصعيد العظمى 24 والصغرى 10

جنوب الصعيد العظمى 33 والصغرى 13