الإثنين 6 مايو 2024

«تعليم شمال سيناء»: بدء ندوات توعوية للحماية من تعاطي وإدمان المخدرات بالمدارس

حمزة رضوان

محافظات6-3-2023 | 10:46

دار الهلال

أعلن وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء حمزة رضوان، البدء في تنفيذ ندوات توعوية للحماية من تعاطي وإدمان المواد المخدرة بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بمدارس إدارتي العريش وبئر العبد.

وأوضح وكيل الوزارة - في بيان اليوم - أن الندوات تستهدف خمس مدارس، تضم 1124 طالبا وطالبة، موجها إدارة الموهوبين والتعلم الذكي بقيادة مروة عبدالعزيز مدير الإدارة بالتنسيق والإشراف، على تنفيذ الجلسات بالتعاون مع وحدة متطوعي صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بالمحافظة والتطوير التكنولوجي.

وأشار إلى أن الهدف من هذه الندوات، هو توعية الطلاب بمخاطر المواد المخدرة على الجسم، وما يعود على الفرد والمجتمع بالسلب من تعاطي المخدرات، كما تم استعراض رأي الدين وكذلك الآثار السلبية للإدمان على الفرد والمجتمع.

يذكر أنه سبق تدشين مشروع الحماية من تعاطي وإدمان المواد المخدرة على مستوى الجمهورية، والذي يقام بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بشمال سيناء تحت شعار : "انت أقوى من المخدرات".. حيث يستهدف المشروع في مرحلته الأولى 6 آلاف مدرسة على مستوى الجمهورية بمشاركة 1200 شاب وفتاة من متطوعي الصندوق على مستوى الجمهورية.

Dr.Randa
Egypt Air