السبت 1 يونيو 2024

ضبط 4 محاولات لتهريب نقد مصري وأسلحة بيضاء ومخدرات وأجهزة لاسلكية بمطار القاهرة

وزارة الداخلية

الجريمة6-3-2023 | 11:23

أماني الشيخ

ضبطت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي، 4 محاولات لتهريب كمية من النقد المصري بزيادة كبيرة عن المصرح به، وأسلحة بيضاء ومخدرات وأجهزة لاسلكية.

وذكر بيان لسلطات مطار القاهرة الدولي، اليوم الاثنين، أن الحالة الأولى تمثلت في ضبط راكب مصري بحوزته 121 ألف جنيه مصري بالمخالفة لقوانين النقد ومكافحة غسل الأموال، والتي تمنح الراكب الحق في حوزة مبلغ 5 آلاف جنيه مصري فقط في صالات السفر والوصول، كما وجد مع الراكب 13 بطاقة بنكية لبنوك مختلفة.

وكانت الحالة الثانية.. أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية لركاب رحلة الخطوط اليونانية القادمة من أثينا، حيث استوقف رئيس القسم المعين على لجنة الخط الأخضر أحد الركاب أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية، والذي أنكر حوزته لما يجب الإفصاح عنه أو ما يستحق ضرائب ورسوما جمركية، وبتفتيش حقائبه على جهاز الفحص بالأشعة تلاحظ لهما وجود أجسام معدنية داخل حقائب الراكب، وبتفتيش حقائب الراكب يدويا تم ضبط 3 زجاجات بداخلها سائل عقار الترامادول المخدر، وسلاحين أبيضين محظور حيازتهما طبقا للقانون رقم 394 لسنة 1954 بعد عرض مدير الجمرك على إدارة الحماية المدنية بالمطار.

وكانت الحالة الثالثة.. بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي بالمطار، وأثناء إنهاء الإجراءات الجمركية لركاب رحلة الخطوط اليونانية القادمة من أثينا، تم ضبط راكب مصري بحوزته 7 أسلحة بيضاء محظور حيازتها أيضا طبقا لنفس القانون المذكور.

أما الحالة الرابعة والأخيرة.. فكانت أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية لركاب رحلة الخطوط المصرية القادمة من نيويورك، حيث استوقف مأمور الجمرك المعين على لجنة الخط الأخضر أحد الركاب أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية، والذي أنكر أيضا حوزته لما يجب الإفصاح عنه، وبتفتيش حقائبه على جهاز الفحص بالأشعة تلاحظ وجود كثافات معدنية وسط الملابس بالحقائب، وبتفتيش حقائب الراكب تم ضبط 15 جهاز اتصال صغيرا، و4 أجهزة لاسلكية بمشتملاتها يستلزم حيازتها تصريحا من الأمن العام، وعصا حديدية محظور حيازتها طبقا للقانون 394 لسنة 1954.

وتم تحرير المحاضر اللزمة ، وذلك بعد العرض على مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي ماجد موسي، والذي أحال الركاب الأربعة إلى النيابات المختصة.