الثلاثاء 14 مايو 2024

صحة كفر الشيخ: الكشف على 1025 مواطنًا خلال قافلة طبية بقرية الدعاء ببلطيم

جانب من القافلة

محافظات6-3-2023 | 12:19

دار الهلال

قال محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين إن مديرية الشئون الصحية بالمحافظة نظمت قافلة طبية بقرية الدعاء بمركز بلطيم، حيث قامت بالكشف على 1025 مواطنًا مع صرف العلاج بالمجان، وذلك من ضمن مبادرة (حياة كريمة).

وأضاف نور الدين - في بيان اليوم، أن هذه القافلة استمرت لمدة يومين، وتهدف لوصول الخدمة الطبية إلى المناطق النائية؛ تنفيذًا لتوجيهات وزير الصحة الدكتور خالد عبدالغفار.

وأوضح أن القافلة شملت 12 تخصصًا بـ10 عيادات (الباطنة، والأطفال، والجلدية، والعظام، والجراحة العامة، والرمد، والنساء والتوليد، وتنظيم الأسرة، والمسالك والأنف والأذن).

وتابع أنه تم خلال القافلة تقديم كافة الخدمات بصورة مجانية وشملت (تحاليل الدم والأشعة المتنقلة)، بجانب ندوات التثقيف الصحي، وتقديم خدمات الإحالة على المستشفيات لاستكمال الفحوصات والتدخلات الطبية اللازمة واستصدار قرارات نفقة الدولة. 

قالت وكيل وزارة الصحة بالمحافظة الدكتورة إلهام محمد إن القافلة أجرت 107 تحاليل طبية ما بين معمل الدم/معمل الطفيليات، وإجراء 53 أشعة، وصرف الدواء بصورة مجانية، كما تلقى 604 مواطنين ندوات التثقيف والإرشاد الصحي.

وأضافت أنه تم أيضًا الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة والضغط والسكر، حيث تم الكشف على 73 مواطنًا، بالإضافة إلى خدمات التقارير الطبية لـ6 مرضى، والتحويل على أقرب مستشفى لـ28 مريضًا لاستكمال تلقي العلاج اللازم.

Dr.Radwa
Egypt Air