الأربعاء 15 مايو 2024

كوريا الجنوبية: خطة الحكومة لتعويض العمل القسري تهدف إلى التحرك نحو علاقة مستقبلية مع اليابان

الرئيس الكوري الجنوبي

عرب وعالم6-3-2023 | 12:24

دار الهلال

 قال الرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك-يول اليوم الاثنين إن إعلان كوريا الجنوبية عن خطة تعويض ضحايا العمل القسري في زمن الحرب في ظل صعوبات مختلفة كان قرارا يهدف إلى التحرك نحو علاقة موجهة نحو المستقبل مع اليابان.

وأدلى يون بهذا التصريح خلال اجتماعه الأسبوعي مع رئيس الوزراء كوريا الجنوبية هان دوك-سو، قائلا إن الحكومتين يجب أن تعملا لمساعدة أجيال المستقبل لهما على القيام بدور محوري من أجل دخول البلدين حقبة جديدة، وفقا لما ذكره المتحدث باسم المكتب الرئاسي "لي دو-وون" خلال مؤتمر صحفي.

وذكر هان أنه سيعمل على التوسع في مشاريع التبادل للأجيال القادمة مثل الشباب والطلاب الجامعيين وتسريع تنفيذ المشاريع التعاونية في مختلف المجالات مثل الثقافة والدبلوماسية والأمن والاقتصاد والقضايا العالمية، من أجل تعزيز الشراكة بين البلدين.

وأعلن وزير الخارجية الكوري الجنوبي باك جين في وقت سابق من اليوم عن خطة كوريا الجنوبية لتعويض ضحايا العمل القسري الكوريين أثناء الاحتلال الياباني لكوريا في 1910-1945 من خلال مؤسسة مسؤولة عن جمع التبرعات من الشركات الكورية بدلا من الدفع المباشر من الشركات اليابانية المسؤولة في محاولة لحل الخلاف الطويل بين البلدين وتحسين العلاقات المتوترة.

Dr.Radwa
Egypt Air