الجمعة 17 مايو 2024

«الأوقاف» تحتفل بذكرى ليلة النصف من شعبان في عدد من المحافظات

الأوقاف

أخبار6-3-2023 | 23:22

أقامت مديريات الأوقاف بمختلف المحافظات، اليوم الاثنين، احتفاليات بمناسبة ذكرى ليلة النصف من شعبان، بحضور عدد من المحافظين والتنفيذيين ورجال الدين.

في الجيزة، شهد المحافظ أحمد راشد الاحتفالية التي أقامتها مديرية الأوقاف بمسجد مصطفى محمود في شارع جامعة الدول العربية بحي المهندسين.

‏وقدم راشد التهنئة إلى الشعب المصري العظيم بشكل عام، ‏وأبناء محافظة الجيزة وأعضاء الجهاز التنفيذي والقيادات الأمنية وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ بشكل خاص، داعياً المولى عز وجل أن يحفظ لمصرنا الغالية أمنها واستقرارها.

وأكد راشد أهمية الاستفادة وتعلم الدروس والعبر من تلك الذكرى العطرة والتي تم فيها تحويل القبلة من المسجد الأقصى إلى المسجد الحرام لتعميق وترسيخ معاني الإسلام السمحة وأهدافه السامية في النفوس، داعيًا المواطنين إلى الالتفاف حول القيادة السياسية والمضي قدماً نحو استكمال مسيرة التنمية والبناء التي تشهدها البلاد.

وفي الغربية، شهد المحافظ طارق رحمي، عقب صلاة المغرب، الاحتفالية التي أقامتها مديرية الأوقاف، من داخل رحاب المسجد الأحمدي بطنطا، وذلك بحضور الشيخ خالد خضر وكيل وزارة الأوقاف، والشيخ عبد اللطيف طلحة رئيس المنطقة الأزهرية بالغربية، ولفيف من القيادات الدينية والتنفيذية والشعبية بالمحافظة.

ووجَّه رحمي التهنئة لأهالي الغربية بهذه المناسبة العطرة، داعيًا المولى عز وجل أن يحفظ مصرنا الحبيبة، قيادة وشعبًا، من كل مكروه وسوء، وأن يديم الفرح والسرور على الجميع.

وفي بورسعيد، شهد المحافظ عادل الغضبان فعاليات الاحتفالية بالمسجد العباسي، عقب صلاة المغرب، بحضور عدد من التنفيذيين ورجال الدين.

وقدَّم الغضبان التهنئة لأبناء محافظة بورسعيد بمناسبة ذكرى ليلة النصف من شعبان، داعيًا الله عز وجل أن يعيدها على الأمتين العربية والإسلامية بالخير والبركات، متمنيًا أن تعاد هذه المناسبات على مصر وأبنائها في خير ورخاء وتنمية.

وفي قنا، شهد المحافظ أشرف الداودي الاحتفالية بليلة النصف من شعبان، التي تم بثها عبر موجات إذاعة القران الكريم بمدينة قنا، والتي تتزامن مع احتفالات المحافظة بعيدها القومي.

وقدَّم الداودي التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي ولجموع الحاضرين وأبناء المحافظة، متمنيًا من الله عز وجل أن يعيده على مصر والأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات، وان يحفظ مصر وشعبها من كل مكروه وسوء.

وفي جنوب سيناء، أناب خالد فودة محافظ جنوب سيناء، المهندس أحمد الإسكندراني سكرتير عام المحافظة، لحضور احتفالية ليلة النصف من شعبان، وذلك عقب صلاة العشاء، بمسجد المنشية بمدينة الطور، وذلك بحضور عدد من القيادات التنفيذية ولفيف من الأئمة والدعاة بالأوقاف والأزهر الشريف، وتم نقل الاحتفالية عبر أثير إذاعة جنوب سيناء.

وألقى الشيخ السيد غيط وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة كلمة، أوضح فيها الدروس والعبر المستفادة من ليلة النصف من شعبان "ذكرى تحويل القبلة"، مؤكدًا ضرورة التأسي بسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم، القدوة الحسنة، في جميع أمور حياتنا.

وقدَّم الإسكندراني -نيابة عن المحافظ- تهانيه لشعب مصر وأهالي المحافظة بهذه المناسبة الطيبة، مؤكدًا أهمية الاستفادة من المعاني النبيلة للمناسبات الإسلامية العطرة والتأسي بأخلاق النبي صلي الله عليه وسلم في جميع معاملاتنا وفي حياتنا اليومية.

وفي شمال سيناء، احتفلت مديرية أوقاف شمال سيناء بليلة النصف من شعبان وذكرى تحويل القبلة، وذلك بعد صلاة العشاء في مسجد النصر بالعريش، برعاية الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء.

وتحدث الشيخ محمود مرزوق مدير عام مديرية أوقاف شمال سيناء حول دروس وعبر من تحويل القبلة وفضل ليلة النصف من شعبان، وتحدث الشيخ الدكتور مصباح العريف مدير عام منطقة وعظ شمال سيناء عن فضل ومكانة وبركة بيت المقدس وقدسيته في الإسلام، وفي نفوس المسلمين.