الأحد 5 مايو 2024

صحيفة يونانية: الاتحاد الأوروبي يرسل خبراء لأثينا لتحسين عوامل السلامة للسكك الحديدية

الاتحاد الأوروبي

عرب وعالم7-3-2023 | 16:12

دار الهلال

 قالت صحيفة (كاثميريني) اليونانية، اليوم، إن الاتحاد الأوروبي سيرسل خبراء إلى اليونان خلال الأسبوع الجاري لمساعدة البلاد على تحسين عوامل الأمن والسلامة على شبكة السكك الحديدية، وذلك في أعقاب التصادم المميت الذي وقع مؤخرا بين قطارين في وسط اليونان.

وذكرت الصحيفة على موقعها الإلكتروني أن الخبراء المعنيين هم مدير إدارة النقل البري في المفوضية الأوروبية كريستيان شميدت، ورئيس وكالة الاتحاد الأوروبي للسكك الحديدية جوزيف دوبلباور.

ومن المتوقع أن يصل المسؤولان إلى العاصمة اليونانية أثينا يوم غد الأربعاء، إلا أنه لم يتضح حتى الآن ما إذا كان الإضراب العام المخطط له في نفس اليوم سيؤثر على الزيارة.

وبمجرد وصولهم إلى أثينا، سيجتمع الخبراء مع وزير النقل اليوناني المؤقت جيورجوس جيرابيتريتيس، ومسؤولين حكوميين آخرين لبحث واستكشاف كيف يمكن للاتحاد الأوروبي تقديم الدعم التقني وغيره للسكك الحديدية اليونانية.

كان رئيس اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس قد أجرى يوم أمس الإثنين اتصال هاتفيا مع رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، وناقشا خلاله كيفية مساعدة بروكسل لأثينا في التعامل مع السكك الحديدية لمنع وقوع حوادث مماثلة في المستقبل.