الأربعاء 15 مايو 2024

وزير الخارجية العراقي يؤكد أهمية تفعيل التعاون المُشترَك مع هولندا

جانب من اللقاء

عرب وعالم7-3-2023 | 22:52

دار الهلال

أكد وزير الخارجية فؤاد حسين، اليوم الثلاثاء، أهميَّة تفعيل التعاون المُشترَك مع هولندا في 5 قطاعات، مشيرا إلى حرص العراق على تحقيق الاستقرار والتوازن في المنطقة.

وقالت وزارة الخارجية في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن" نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين استقبل، اليوم، وكيل وزير الخارجيَّة الهولندي مارسيل دي فينك، في مبنى الوزارة ببغداد".

وقدم الوزير شكره للجانب الهولندي" على التعاون في مجال تدريب الكوادر الدبلوماسيَّة العراقيَّة ودعم العراق في مُختلِف المجالات"، مُشيرًا إلى" أهميَّة تفعيل وتعزيز التعاون المُشترَك في مُختلف القطاعات ومنها قطاع الزراعة والسياحة وتغيير المناخ والتعليم وإدارة المياه".

وأكد "على حضور رئيس الجُمْهُوريَّة بوفد رفيع المُستوى لقمة المياه التي ترعاھا ھولندا في آذار الجاري لما لهذا الملف المهم من أهميَّة وأولويّة قصوى بالنسبة للعراق"، لافتا إلى "حرص العراق على تحقيق الاستقرار والتوازن في المنطقة وإقامة أفضل العلاقات مع الدول وفق المصالحة المُشتركة".

من جانبه، أكَّد وكيل الوزير الهولنديّ "على عمق العلاقات الثنائيَّة مع العراق والحرص على تعزيز التعاون وإقامة أفضل العلاقات المُشترَكة"، مُشيرًا إلى" أهميَّة تعزيز التعاون في مُختلف المجالات وفق خطط ولجان مُشترَكة يتم الاتفاق عليها".

وأشاد "بدور العراق في تقريب وجهات النظر بين الأطراف المُختلِفة من دول المنطقة وتحقيق الاستقرار الأمني والسياسي"، مُرحباً "بالمُبادرات الدبلوماسيَّة الأخيرة للعراق واستعادة دوره الرياديّ في المنطقة".

Dr.Radwa
Egypt Air