الإثنين 29 ابريل 2024

وزير خارجية السودان يجدد التزام الخرطوم بالتعاون مع المجتمع الدولي في مواجهة التغيرات المناخية

وزير خارجية السودان

عرب وعالم7-3-2023 | 22:59

دار الهلال

جدد وزير خارجية السودان السفير على الصادق، التزام الخرطوم بالتعاون مع المجتمع الدولي في مواجهة التحديات المتمثلة في التغير المناخي والإرهاب بكل أشكاله، والتزامه بالتعددية الدولية بقيادة الأمم المتحدة لتكريس الهدف الأساسي لميثاق للأمم المتحدة وأهداف التعاون بين بلدان الجنوب.

وقالت وزارة الخارجية السودانية في بيان، إن الصادق أكد خلال مشاركته في الاجتماع الوزاري للتعاون بين دول الجنوب الذي انعقد في العاصمة القطرية الدوحة اليوم /الثلاثاء/، على هامش مؤتمر الأمم المتحدة الخامس بأقل البلدان نموًا، أن دول الجنوب ساهمت في النمو العالمي في السنوات الأخيرة بأكثر من النصف، كما أعلن عن تضامن السودان ودعمه لمبادئ احترام العدالة والالتزامات الدولية.

وأكد وزير خارجية السودان ضرورة أن يظل أعضاء المؤتمر متحدين في تمثيل وتعزيز مصالح البلدان النامية، والسعي من أجل السلام والازدهار العالميين، والبحث عن نظام عالمي أكثر إنصافا وعدالة وفقا لمبادئ ميثاق الأمم المتحدة.

وأشار إلى التطورات السياسية التي شهدها السودان خلال العامين الماضيين وإلى الإصلاحات الهيكلية التي تم تنفيذها في مجال الاقتصاد.

وفي سياق متصل، أجرى وزير خارجية السودان على هامش المؤتمر عدة لقاءات ثنائية مع مسؤولين من الدول الشقيقة والصديقة، بحث خلالها سبل تعزيز العلاقات الثنائية وتطويرها، إضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

كما التقى وزير خارجية السود بعدد من نواب وزراء خارجية الدول المشاركة في المؤتمر، حيث استعرض معهم العلاقات الثنائية، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

Dr.Randa
Dr.Radwa