الأحد 5 مايو 2024

انطلاق أعمال المؤتمر الدولي السابع لاتحاد الإحصائيين العرب بالقاهرة

الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء

أخبار8-3-2023 | 11:43

دار الهلال

 انطلقت أعمال المؤتمر الدولي السابع لاتحاد الإحصائيين العرب اليوم بمقر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

يحضر الموتمر الذي تستمر أعماله لمدة يومين، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء خيرت بركات ورئيس اتحاد الإحصائيين العرب الدكتور ماجد عثمان ورؤساء ووفود الأجهزة الإحصائية العربية وممثلو الهيئات والمؤسسات الحكومية والمنظمات الدولية والإقليمية وأساتذة الجامعات ونخبة من الخبراء والمختصين.

يعقد مؤتمر هذا العام تحت شعار "الدراسات الإحصائية في العالم العربي لتحقيق الأهداف الاستراتيجية التنموية"، ويأتي انطلاقا من اعتماد الدول على البيانات الإحصائية بشكل رئيسي، حيث تمثل هذه البيانات خريطة العمل لأجهزة الدولة والتي تساعد صناع السياسات ومتخذي القرار في التخطيط السليم القائم علي بيانات دقيقة.

ويتضمن جدول أعمال المؤتمر في يومه الأول عقد ثلاث جلسات، الأولى افتتاحية يتحدث خلالها رئيس اتحاد الإحصائيين العرب الدكتور ماجد عثمان، والأمين العام لاتحاد الإحصائيين العرب الدكتور غازي إبراهيم رحو، ورئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء خيرت بركات.

وستناقش الجلسة الأولى تفعيل الدراسات الإحصائية في العالم العربي لتحقيق الأهداف الاستراتيجية التنموية، في حين ستناقش الجلسة الثانية التعدادات الاقتصادية وصنع السياسات العامة.