الأحد 5 مايو 2024

العراق والتشيك يؤكدان دعم إجراءات استرداد الأموال المنهوبة وتسليم المطلوبين

العراق والتشيك

عرب وعالم8-3-2023 | 14:22

دار الهلال

أكد مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي اليوم وسفير التشيك لدى بغداد بيتر شتيبانيك، ضرورة دعم إجراءات الحكومة لاسترداد الأموال المنهوبة وتسليم المطلوبين.

وتناول اللقاء - حسبما أفادت قناة "السومرية نيوز" العراقية - بحث تعزيز العلاقات العراقية التشيكية وأطر التعاون المشترك في المجالات التي تخدم البلدين والشعبين الصديقين، حيث أكد الأعرجي ضرورة أهمية الاستفادة من تبادل الخبرات بين البلدين لاسيما في مجال الأمن السيبراني، ومتابعة مصادر تمويل الإرهاب بكل أشكالها.

وجدد مستشار الأمن القومي العراقي التأكيد على أن سياسة العراق الثابتة هي الانفتاح على المجتمع الدولي، إضافة إلى السعي لترسيخ أمن واستقرار المنطقة والعالم من خلال الدبلوماسية والحوار.

من جانبه، أعرب سفير التشيك عن استعداد بلاده لدعم قدرات القوات الأمنية العراقية في مجال التدريب وتبادل الخبرات، مشيرا إلى أن القوات العراقية تمتلك خبرة كبيرة في مجال مكافحة الإرهاب، ويمكن الاستفادة منها من خلال الشراكة والتعاون بين البلدين في هذا المجال.

ونقل السفير التشيكي، دعوة مستشار الأمن القومي التشيكي إلى الأعرجي، لزيارة جمهورية التشيك من أجل تعزيز علاقات التعاون والصداقة بين البلدين.