الجمعة 17 مايو 2024

رئيس جامعة بني سويف يؤكد أهمية جهود الإعلام في مناقشة جميع القضايا الوطنية بموضوعية

رئيس جامعة بني سويف

محافظات8-3-2023 | 16:50

دار الهلال

  أكد رئيس جامعة بني سويف، الدكتور منصور حسن، أهمية الجهود الكبيرة للإعلام والصحافة في مناقشة القضايا الوطنية بموضوعية، وتعريف الرأي العام بأبعادها وزواياها المختلفة؛ ما يعكس الفهم العميق والوعي بطبيعة الدور الإيجابي، وتوظيف كل ذلك في خدمة المجتمع، ودعم مسيرة الدولة في جميع المجالات والمشروعات والتي تشهدها البلاد في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي.


جاء ذلك خلال استعراض رئيس الجامعة اليوم تقريرا أعده الدكتور عبد العزيز السيد عميد كلية الإعلام حول إعلان نتائج وحدة الرصد لقضايا المناخ في الإعلام المصري لعام 2022، والذي تناول رصد مؤشرات 7555 مادة إعلامية تنوعت ما بين المواد المقروءة والمرئية والإعلانات لقضايا المناخ، عن طريق الحصر الشامل لجميع المواد الإعلامية في بوابات الصحف والمواقع الإخبارية، والفضائيات المصرية.


وأشار تقرير وحدة الرصد إلى أن أبرز قضايا المناخ في الإعلام المصري أظهرتها مؤشرات الرصد، هي قمة المناخ Cop27 فى الترتيب الأول، يليها الطقس والاحتباس الحراري في الترتيب الثاني، والطاقة بالترتيب الثالث، والوعي المناخي، والأزمات البيئية، وإعادة التدوير، والجفاف والتصحر، والتلوث، والاقتصاد الأخضر، والانبعاث الحراري، وقطع الأشجار، والصناعات المنزلية، والثروات الطبيعية.


وعلى صعيد متصل، أعلن رئيس جامعة بني سويف انطلاق فعاليات ثاني دورات تدريب مركز ضمان الجودة والاعتماد لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة والمعتمدة من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، حول التقويم الذاتي لمؤسسات التعليم العالي.


وأوضح رئيس الجامعة، أن الدورات التدريبية تهدف إلى رفع قدرات أعضاء هيئة التدريس وتنمية مهاراتهم المتعلقة بأنشطة الجودة ومعايير الاعتماد؛ بما يسهم في تأهيل كليات الجامعة للاعتماد من الهيئة القومية، لافتاً إلى حضور 22 عضوا بالدورة من كليات الخدمة الاجتماعية التنموية، والعلوم، والزراعة، والعلاج الطبيعي، والتربية الرياضية، والتجارة، والطب البيطري، والهندسة، والتربية، والآداب، وعلوم ذوي الاحتياجات الخاصة، وعلوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء.


وفي سياق آخر، نظمت كلية الحقوق بجامعة بني سويف ندوة حول نشرالفكر الوسطي ومواجهة الفكر المتطرف، وحاضر فيها نخبة من علماء مجمع البحوث الإسلامية ومنطقة الدعوة والإعلام الديني بمنطقة بني سويف الأزهرية.


وأكد رئيس الجامعة أن الندوة تناولت أهمية الدعوة لنشر الفكر الوسطى الصحيح ومواجهة الفكر المتطرف والبعد عن الأفكار المغلوطة، وترسيخ القيم الإنسانية، وتعزيز قيم المواطنة والوسطية والاعتدال، بالإضافة إلى تناول فضائل شهر شعبان والاستعداد لشهر رمضان المبارك.