الأربعاء 15 مايو 2024

ارتفاع طفيف في الحرارة لمدة 72 ساعة.. الأرصاد تكشف موعد عودة الأجواء الشتوية

حالة الطقس

تحقيقات9-3-2023 | 10:53

أماني محمد

تشهد حالة الطقس اليوم ارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، حيث ترتفع درجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، وتستمر الأجواء الحارة على جنوب الصعيد، حسبما أوضحت الأرصاد الجوية.

 

حالة الطقس اليوم

وأوضحت الأرصاد الجوية أن حالة الطقس اليوم تكون الظاهرة المؤثرة صباحا هى الشبورة المائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، كما تنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

ويستمر الارتفاع الطفيف في درجات الحرارة بداية من اليوم وحتى السبت المقبل، لتعاود بعد ذلك درجات الحرارة الانخفاض وتشهد البلاد عودة الأجواء الشتوية والتقلبات الجوية منتصف الأسبوع المقبل.

وتكون درجات الحرارة المتوقعة اليوم، هي:

القاهرة الكبرى والوجه البحرى 24درجة مئوية .

السواحل الشمالية 23 درجة مئوية .

جنوب سيناء 26 درجة مئوية.

شمال الصعيد 27 درجة مئوية

جنوب الصعيد 30 درجة مئوية.

 

عودة الأجواء الشتوية

وأوضحت الأرصاد الجوية أن عودة الأجواء الشتوية الماطرة اعتبارا من الإثنين المقبل 13 مارس 2023، حيث تشير خرائط الطقس إلى وجود حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد وسيناء ونشاط رياح على بعض المناطق .

تشير خرائط الطقس إلى وجود حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد وسيناء يصاحب ذلك انخفاض في درجات الحرارة وسقوط أمطار متفاوتة الشدة ونشاط للرياح على بعض المناطق، وجاري المتابعة وسوف نوافيكم تباعاً بآخر المستجدات.

حيث تشهد حالة الطقس الاثنين 13 مارس 2023 أمطار خفيفة الي متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري تمتد خفيفة إلي جنوب الوجه البحري على فترات متقطعة، مع نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

أما حالة الطقس الثلاثاء المقبل فتشهد أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري علي فترات متقطعة، وتكون الأمطار من خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة وسيناء قد تمتد الي مناطق من القاهرة الكبري وشمال الصعيد علي فترات متقطعة ، مع وجود نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبري والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.