السبت 15 يونيو 2024

مقاطعة زايوروجيا: القوات الأوكرانية نشرت مجموعة تضم 40 ألف عسكري في بريشيب

قوات الجيش

عرب وعالم9-3-2023 | 11:12

دار الهلال

أعلن القائم بأعمال محافظ مقاطعة زابوروجيا الموالي لموسكو، يفجيني باليتسكي ، أن القوات الأوكرانية نشرت مجموعة تضم 40 ألف عسكري في بلدة "بريشيب" التابعة للمقاطعة. 

وقال باليتسكي اليوم الخميس:" تمكنا من رصد مجموعة من القوات الأوكرانية تضم 40 ألف عنصر وتنتشر في منطقة "بريشيب"، مشيرا إلى أن هذه المجموعة تستعد لتنفيذ هجوم على مكان ما. 

وأضاف:"أن العمل يجري للتصدي لهذه القوة الأوكرانية، ونحن نستعد لذلك ولدينا هنا يوجد خط دفاع مزدوج قوي إلى حد ما يمتد للعمق، حيث يؤكد القادة العسكريون الروس أنهم جاهزون للتصدي للقوات الأوكرانية". 

يُذكر أن بلدة "بريشيب" تقع على مسافة 50 كيلومترا شمال مدينة "ميليتوبول". 

وفي ما يتعلق بمدينة "باخموت"، كان مؤسس الشركة العسكرية الروسية الخاصة "فاجنر"، يفجيني بريجوجين، قد أعلن مؤخرا أن مقاتلي القوات الأوكرانية ينشئون مجموعات في المدن المحيطة بالمدينة. 

وقال بريجوجين بهذا الصدد:"إن قوات "فاجنر" تحاصر باخموت لرفع الحصار الأوكراني عنها، حيث تحاول القوات الأوكرانية عرقلة قواتنا الخاصة من خلال إنشاء عدد من المجموعات في محيط المدينة".

يُذكر أن مكتب الرئيس الأوكراني أعلن في وقت سابق أن القائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية وقائد مجموعة "خورتيتسيا" العملياتية الاستراتيجية أيدا استمرار العملية الدفاعية وتعزيز موقف الجيش في "باخموت".