الخميس 9 مايو 2024

ضبط مركز لعلاج الإدمان ومكتب سينمائي يعملان دون ترخيص بالجيزة

مراكز ادمان

الجريمة9-3-2023 | 13:42

هويدا على

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط مركز طبي لعلاج الإدمان بدائرة مركز شرطة أبو النمرس بالجيزة بدون ترخيص، واحتجاز عدد من متعاطي المواد المخدرة بداخله وصرف أدوية وعقاقير طبية لهم دون استشارة طبية، وذلك نظير مقابل مادي.


وكانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث بقطاع الشرطة المتخصصة بالتنسيق مع قطاع الأمن العام قد أكدت قيام شخص بإدارة هذا المركز الطبي، وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام والجهات المختصة تم استهداف المركز المشار إليه، وتم ضبط القائمين على إدارته وتبين أنهم 4 أشخاص لاثنين منهم معلومات جنائية، كما تبين تواجد 300 شخص بداخل المركز.


وبسؤال عدد من الأشخاص داخل المركز أقروا بحجزهم والآخرين داخل المركز عن طريق أسرهم كرهًا عنهم، وأن القائمين على إدارة المكان يقومون بتكبيلهم وتقييدهم بالحبال والتعدي عليهم بالضرب.


كما أسفر التفتيش عن ضبط كمية من الأدوية مجهولة المصدر والأدوية المهدئة للحالة النفسية والعصبية "ممنوع تداولها بدون استشارة طبية"، و2 هاتف محمول خاص بالمتهمين، و2 سجل دفتري لإثبات بيانات وأحوال ومعيشة النزلاء من متعاطي المواد المخدرة بالمركز، ودفتر تحصيل نقدية ومجموعة من الحبال تستخدم في التكبيل.
كما تم ضبط العديد من المخالفات بالمكان أبرزها (إدارة منشأة طبية لعلاج الإدمان بدون ترخيص، ومزاولة مهنة الطب والصيدلة دون ترخيص وصرف أدوية بدون استشارة طبية، وعدم وجود تجهيزات طبية وعدم توفير وسائل السلامة الصحية).


وبمواجهة المتهمين اعترفوا بإدارة المكان كمنشأة طبية لعلاج الإدمان مقابل مبالغ مالية، ومزاولة مهنة الطب والصيدلة دون ترخيص وصرف أدوية وعقاقير طبية للنزلاء دون استشارة طبية، والحبال المضبوطة تُستخدم في تكبيل النزلاء لإجبارهم على تناول الأدوية المهدئة للسيطرة عليهم.


وعلى صعيد آخر، تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط مكتب سينمائي دون ترخيص بدائرة قسم شرطة العجوزة بالجيزة لاستقطاب الشباب والفتيات وتصوير مقاطع فيديو دون إجازة رقابية مستخدمًا معدات تصوير وأجهزة حاسب آلي محمل عليها مصنفات سمعية وبصرية غير مجازة رقابيًا بالمخالفة للقانون. 


وكانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة قد أكدت قيام شخص بإنشاء وإدارة هذا المكتب السينمائي دون ترخيص، وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المكتب وضبط المدير المسئول عنه وهو شخص مقيم بالجيزة وبالتفتيش في حضوره تم ضبط "هارد ديسك" محمل عليه مجموعة من البرامج والتطبيقات مقلدة ومنسوخة ومقاطع فيديو مصورة دون إجازة رقابية لراغبي التمثيل، وكاميرا "ديجيتال" بها وحدة تخزين محمل عليها مجموعة من مقاطع الفيديو.. وبمواجهة المتهم اعترف بارتكابه الواقعة بالاشتراك مع صاحب المكتب بقصد تحقيق الربح المادي.

Egypt Air