الثلاثاء 14 مايو 2024

النمسا تشارك في اجتماع مجلس وزراء التنمية في الاتحاد الأوروبي

النمسا

عرب وعالم9-3-2023 | 21:38

دار الهلال

شاركت النمسا، اليوم الخميس في اجتماع المجلس غير الرسمي لوزراء التنمية في الاتحاد الأوروبي، والذي استمر يومين واختتم أعماله اليوم في العاصمة السويدية (ستوكهولم).

وذكر بيان لوزارة الخارجية النمساوية، اليوم، أنه مثل النمسا الأمين العام للشؤون الخارجية بيتر لونسكي - تيفينثال، مشيرا إلى أنه كان على جدول الأعمال قضايا الصحة العالمية وإعادة إعمار أوكرانيا ومناقشة حول بنوك التنمية متعددة الأطراف.

ولفت البيان إلى تركيز النقاش حول أوكرانيا خاصة مسألة كيفية دمج مساعدات إعادة الإعمار في عملية الإصلاح في أوكرانيا وبالتالي تعزيز التكامل الأوروبي لأوكرانيا، مشيرا إلى تقديم الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه وكذلك المؤسسات المالية الأوروبية حتى الآن حوالي 50 مليار يورو كمساعدات لأوكرانيا، لافتا إلى أن إصلاح الضرر الهائل الذي سببته الحرب الروسية يتطلب المزيد من الجهود المشتركة. 

واعتبر البيان أن الدعم المتوسط والطويل الأجل لأوكرانيا يعد ضروريًا لإعادة الإعمار المستدامة، موضحا أن اجتماع ستوكهولم ناقش أيضا كيف يمكن للاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه تعزيز وتطوير الشراكات الثنائية والإقليمية والعالمية في مجال الصحة.

Dr.Radwa
Egypt Air