الإثنين 6 مايو 2024

«منزلة الشهداء عند ربهم».. موضوع خطبة الجمعة اليوم

صلاة الجمعة

دين ودنيا10-3-2023 | 11:06

إسراء خالد

حددت وزارة الأوقاف موضوع خطبة الجمعة، اليوم 10 مارس 2023 الموافق 18 شعبان، بعنوان «منزلة الشهداء عند ربهم».

خطبة الجمعة لهذا اليوم

وشددت الوزارة على ضرورة الالتزام بعامل الوقت وموضوع الخطبة نصًّا أو مضمونا على أقل تقدير، وأن يكون وقت الخطبتين الأولى والثانية في حدود عشر دقائق.

خطبة الجمعة اليوم

ونشرت وزارة الأوقاف عبر موقعها الإلكتروني ترجمة خطبة الجمعة إلى عدة لغات، بالإضافة إلى لغة الإشارة، مؤكدة أن ذلك يأتي في إطار واجبها التوعوي والدعوى تجاه ديننا وبيان يسره وسماحته، وعنايته بكل ما فيه صالح الإنسانية وسعادتها ورقيها، ونشر مكارم الأخلاق والقيم الإنسانية، ومواجهة ومحاصرة الفكر المتطرف، وفى ضوء إيمانها بأن ديننا دين الرحمة للناس أجمعين، وحرصنا على ترسيخ أسس التعايش السلمي بين الناس جميعًا من خلال حوار الحضارات لا تصادمها.

خطبة الجمعة مكتوبة

وزارة الأوقاف

 يذكر أن وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، قال إن طلب العلم من المهد إلى اللحد وحيث يتوقف الإنسان عن طلب العلم والتزود بالخبرات يسبقه الزمن في عالم شديد التسابق والتسارع.

جاء ذلك خلال افتتاح وزير الأوقاف، الدورة الثالثة لأعضاء اتحاد الإذاعات الإسلامية بعنوان "دور القيم الأخلاقية والإنسانية وتعزيز الانتماء الوطني في بناء المجتمعات"، أمس/الخميس/ للائمة والواعظات من دول العالم 

وأضاف الوزير إن هذه الدورة مختلفة عن الدورات السابقة فهي تتضمن مجموعة من الإعلاميين الكبار سواء من مقدمي البرامج أو معديها وتكون أشبه بتبادل الخبرات والاطلاع على التجارب المختلفة وتعميق العلاقات.

وشدد على ضرورة أن يكون الإعلاميون والأئمة والوعاظ ملمين بثقافة عامة وليس بجانب واحد فقط من الثقافة.. مشيرا إلى أن جزءا كبيرا من المشاكل ينتج عن ضيق الأفق الثقافي.. موضحا أن الأنشطة الثقافية والرياضية كثيرا ما تبني شخصية الطالب وتؤثر فيه.

Egypt Air