الأربعاء 26 يونيو 2024

معجزة.. راكب ينجو من الموت بأعجوبة في المترو (فيديو)

صورة من الفيديو

الهلال لايت 10-3-2023 | 13:10

ميادة عبد الناصر

في مقطع فيديو انتشر بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي والذى تحققت فيه معجزة بكل المقاييس حيث نجا اخد ركاب مترو الانفاق في منطقة بوسطن من الموت بأعجوبة بعدما  تحطمت وسقطت لوحة سقف كبيرة على الرصيف في محطة مترو الأنفاق 

يُظهر فيديو المراقبة أن الراكب يتوقف عن المشى عندما نزلت اللوحة من السقف أمامه في محطة هارفارد التابعة لهيئة النقل بخليج ماساتشوستس في كامبريدج

 

تظهر زاوية بديلة بعد ذلك الراكب ينظرون إلى السقف في حالة صدمة وهو يحاول فهم ما حدث وكيف أنهه كانو محظوظ لأنه لم يصاب سوى بجروح طفيفة  ويرى الفيديو أن اللوحة تنزل بوصات من الراكب المذهول الذي يتوقف في مساراته. يتوقف المسافر ، ثم يمشي حوله باتجاه السلم ومن المعروف انه تزن ألواح الألمنيوم عادة حوالي 5 أرطال ، لكن هذه الألواح أصبحت مشبعة بالمياه مما تسبب في وزنها حتى 25 رطلاً.

وقامت MBTA بإزالة حوالي 10 لوحات أخرى في المحطة ، والتي تضم 400 إلى 500 منها في المجموع. 

تظهر النتائج الأولية التي توصلنا إليها أنه بمرور الوقت تراكم الماء في لوحة العزل وأدى إلى تآكل المسامير المعدنية التي تثبته في مكانه. نحن نزيل الألواح غير الهيكلية المتبقية كإجراء احترازي وبالتالي يمكننا التحقيق بدقة في السقف ومصدر تسرب المياه '' ، كتب MBTA في تغريدة.

وأوضح جونفيل أن الألواح تعود إلى عام 1978 وكانت تلك التي سقطت مبللة وظهرت عليها علامات التآكل. لا تؤثر الألواح المعلقة على السلامة الهيكلية للمحطة وتستخدم في الجماليات وعازل للصوت.

تقوم الوكالة أيضًا بفحص المحطات الأخرى في النظام ذات الأسقف المنخفضة ، على الرغم من أنه أشار إلى أن التصميم في جامعة هارفارد فريد من نوعه.

وقال: "نحن نستخدم جميع مواردنا للنظر في هذه القضية ، واكتشاف سببها ، وتنفيذ أي حلول ضرورية لضمان عدم تكرارها".

قال المدير العام إن فحص السلامة في 2021 من قبل مهندسين خارجيين في المحطة لم يجد عيوبًا واضحة في الألواح.

الاكثر قراءة