الأحد 19 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الجمعة 10-3-2023.. حقيقة طرح منتجات بديلة للبيض الطبيعي تحت مسمى «البيض البودرة»

البيض البودرة

تحقيقات10-3-2023 | 13:13

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الجمعة 10-3-2023، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، بينها، تداول بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن طرح الحكومة لمنتجات بديلة لبيض المائدة الطبيعي بالأسواق تحت مسمى "البيض البودرة"، وبعث الرئيس عبدالفتاح السيسي، برقيتي عزاء إلى كل من خادم الحرمين الشريفين وولي العهد السعودي في وفاة الأميرة الجوهرة بنت عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، تداول بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن طرح الحكومة لمنتجات بديلة لبيض المائدة الطبيعي بالأسواق تحت مسمى "البيض البودرة".

وقام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والتي نفت تلك الأنباء مُؤكدةً أنه لا صحة لطرح الحكومة لمنتجات بديلة لبيض المائدة الطبيعي بالأسواق تحت مسمى "البيض البودرة"، موضحةً أن "البيض البودرة" المشار إليه متواجد بالأسواق منذ سنوات، وهو منتج مُصنع له استخدامات في صناعات معينة ومحددة كصناعة المعجنات والحلويات نظراً لطول مدة صلاحيته، بينما لا يمكن اعتباره بديلاً لكافة استخدامات البيض حيث أنه لا يمكن إعادته لأصله كبيض طبيعي واستخدامه في نفس استخدامات البيض، ويدخل فقط في الصناعات السابق ذكرها، مناشدةً المواطنين عدم الانسياق وراء مثل تلك الأكاذيب، مع استقاء المعلومات من مصادرها الموثوقة.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، بعث الرئيس عبدالفتاح السيسي، برقيتي عزاء إلى كل من خادم الحرمين الشريفين وولي العهد السعودي في وفاة الأميرة الجوهرة بنت عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، حسبما ورد من نبأ عاجل عبر فضائية إكسترا نيوز.

وأعرب الرئيس السيسي، عن خالص تعازيه ومواساته، داعيا الله عز وجل أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته ومغفرته وأن يسكنها فسيح جناته ويلهم العائلة الكريمة الصبر والسلوان.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، إصدار مركز المعلومات الصوتية والمرئية، التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الاراضي، "الانفوجراف الاسبوعي" في نسخته رقم ١٣٣ ،  حول الحصاد الاسبوعي لأهم أنشطة الوزارة، خلال الاسبوع الماضي في الفترة   من ٤ وحتى ٩ مارس الجاري، وذلك بالتعاون مع المكتب الاعلامي للوزارة، كما أصدر المركز ايضا ملخصا بالفيديو، حول انشطة الوزارة خلال نفس الفترة.

وسلط الانفوجراف الضوء على افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، مزرعة غرب غرب المنيا النموذجية للانتاج الحيواني، وذلك في إطار افتتاحه عدد من المشروعات التنموية بالمحافظة، كما تفقد فخامة الرئيس أيضاً مشروعات المبادرة الرئاسية حياه كريمة والتي أطلقها لتنمية الريف المصري بما فيها مجمع الخدمات الزراعية المتكاملة ومراكز تجميع الألبان، والتي تنفذها الوزارة ضمن المبادرة.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، كشف الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس وتوقعات درجات الحرارة خلال اليوم بالبلاد، موضحة أن هناك ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة على شمال البلاد ومحافظات الصعيد، ومن الامس لليوم ارتفعت درجات الحرارة بمعدل 3 درجات لتسجل 27 درجة مئوية.

وأكدت عضو المركز الإعلامي، في مداخلة هاتفية، ببرنامج صباح الخير يا مصر، المذاع على القناة الأولى المصرية، أن فصل الشتاء لم ينتهي بعد، وبحلول 20 مارس سوف يتم الإعلان عن بدء فصل الربيع الذي يتخذ بعض سمات فصل الشتاء في نصفه الأول.