الخميس 2 مايو 2024

افتتاح ورشة عمل لتحويل الأقصر لمدينة غير نقدية وصديقة للبيئة

محافظة الأقصر

محافظات10-3-2023 | 13:51

دار الهلال

افتتح محمد عبد الفتاح السكرتير العام لمحافظة الأقصر اليوم /الجمعة / ورشة العمل التى نظمها البنك الأهلي بديوان عام المحافظة بحضور وفد من البنك للعمل على تحويل الأقصر لمدينة غير نقدية والحديث عن المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وذكرت المحافظة - وفقا لبيان - أن الورشة تهدف لنشر ثقافة الشمول المالي واتجاه الدولة لتحويل المحافظة لمدينة غير نقدية وصديقة للبيئة.

أكد سكرتير عام محافظة الأقصر أن التعاون بين المحافظة والبنك الأهلى ليس وليد اللحظة وإنما يمتد لسنوات طويلة ،موضحا أن الحكومة تعمل على نحو متزايد على تعزيز الشمول المالي لضمان توافر الخدمات لجميع الأفراد، مؤكدا على ربط الشمول المالي بالنمو الاقتصادي.

وأشار إلي أن مفهوم الشمول المالي؛ هو إتاحـة الخدمـات الماليـة لمختلـف فئـات المجتمـع سـواء كانـت مؤسسـات أم أفـراد، والعمــل علــى تمكيــن فئــات المجتمــع مــن اســتخدام تلــك الخدمــات من خلال تقديــم الخدمات المالية بجــودة مناســبة وبأســعار معقولــة وذلك من خلال القنوات المالية الرسمية.

قام وفد البنك بعرض الخدمات المصرفية التى يقدمها لمحافظة الأقصر من خلال 3 أفرع وفرع رابع تحت الإنشاء يقدمون الخدمات المالية للمستثمرين والمواطنين والمشاركة في مبادرات الشمول المالي كمبادرة "مشروعك" .

وأوضح وفد البنك الأهلى تفهم قيادات المحافظة التام لطبيعة المرحلة وتأسيس شراكة استيراتيجية بالتنسيق المسبق مع القيادات التنفيذية للخروج برؤية شاملة والإتفاق على رؤى تخرج للنور تليق بتاريخ الشراكة بين البنك والمحافظة ، ووضع قواعد للتحرك على أسس مصرفية تتمثل في ميكنة المدفوعات والمحصلات والتعامل التام بالبطاقات المدفوعة.

Dr.Randa
Dr.Radwa