الثلاثاء 14 مايو 2024

مقاطع فيديو صادمة لأطفال رضع يدخنون «الفايبس»

صورة من الفيديو

الهلال لايت 10-3-2023 | 14:14

ميادة عبد الناصر

انتشرت مؤخرا على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو مزعجة أظهرت تظهر أطفال رضع يقومون بتدخين السجائر الإلكترونية او الفايبس مما أثار غضب وحفيظة رواد السوشيال ميديا 

وتُظهر مقاطع الفيديو الجديدة طفلة رضيعة تستخدم ، على الساحل الجنوبي الغربي لجنوب أستراليا  وفى الفيديو الأول ، الطفل - وهو صغير بما يكفي ليظل لديه دمية - يبخر بجانب المرأة ، ينفخ البخار في الكاميرا وفي الثانية ، تمد يد يد للأمام وتسلم الرضيع vape قبل أن تستنشق الفتاة الصغيرة وتزفر بشكل عرضي. 

يأتي ذلك بعد أن اعتذرت آني دونوفان ، البالغة من العمر 16 عامًا ، من وسط الساحل الشمالي لولاية نيو ساوث ويلز  ، عن إجبار طفلها ليبرون البالغ من العمر 10 أشهر على استخدام السيجارة الإلكترونية.

الموجة الأخيرة من مقاطع الفيديو التي تظهر الأطفال وهم يستخدمون  الفيبينج حذر كريس موريس ، مدير مجلس السرطان في SA ، من أن الـ فايبس `` ليست ألعابًا  ودعت الجمعية الطبية الأسترالية (AMA) إلى فرض قيود أكثر صرامة على استيراد الـ Vapes ونكهتها الجذابة.

وقالت الدكتورة ميشيل أتشيسون من AMA: "نعلم أن كل هذه الأشياء تحتوي على مواد كيميائية سامة والعديد منها يحتوي على النيكوتين".

فنحن بحاجة إلى بعض اللوائح حول استيراد منتجات التدخين الإلكتروني - الفيبينج.

Dr.Radwa
Egypt Air