الأحد 28 ابريل 2024

عضو بمؤسسة أبو العينين الخيرية: توزيع شنط رمضان بطريقة مميكة للتسهيل على الأهالي

حسين برهام عضو بمؤسسة أبو العينين

أخبار10-3-2023 | 17:12

محمود بطيخ

قال حسين برهام عضو بمؤسسة أبو العينين للنشاط الاجتماعى والخيرى، إن الطريقة التي تعمل بها المؤسسة في توزيع الدعم لمستحقية طريقة مميكنة، مشيرًا إلى أن بداية من إضافة شخص جديد في قاعدة البيانات الخاصة بالمؤسسة يتم يعمل بحث عن المتقدمين للتأكد من حالتهم المادية والاجتماعية.

وتابع أنه بعد ذلك يتم إصدار كارت الخير للأسرة، حيث يمكنها الكارت من الاستفادة من الخدمات التي تقدمها المؤسسة، ومن بينها شنط رمضان، حيث يتم أخذ بون من المؤسسة بموجب كارت الخير، وأخذ رقم يستلم به شنطة رمضان، مؤكدًا أن تلك الإجراءات للتأكد من وصول الشنط رمضان لكافة المستفيدين.
وأشار في حديثه لـ«دار الهلال»، إلى أن شنط رمضان ليست قاصره فقط على من لديهم كارت الخير، حيث أن العديد ممن ليس معه الكارت يأخذ الشنطة، موضحًا أنه مستهدف توزيع 200 ألف كرتونة قبل أن يهل علينا الشهر الكريم، ولهذا فإن المؤسسة تعمل على قدم وساق للإنتهاء من التوزيع.


وأفاد أن شنطة رمضان تحتوي على أرز وسكر مكرونة، سمنة، شاي، لوبيا، وفول، موضحًا أنها المكونات الأساسية لأي أسرة خلال شهر رمضان، بكميات تكفي طوال الشهر المبارك، مؤكدًا أن توزيع يتم قبل الشهر بـ 15 يوم تقريبًا لتصل الشنط لمسحتقيها قبل الشهر.

وفي ذات السياق، بدأت مؤسسة أبو العينين في توزيع 200 ألف شنطة رمضان وذلك ضمن مبادرة "كتف فى كتف" التي أطلقها التحالف الوطني ووالتي تستهدف توفير 4 ملايين صندوق مواد غذائية تصل إلى جميع المحافظات حتى الحدودية قبل شهر رمضان المبارك.
وبدأ التوزيع من على أهالي محافظة الجيزة في منطقة البحر الأعظم وذلك لدعم الأسر أكثر احتياجا  وتخفيف العبء عنها عبر تقديم مساعدات غذائية.

Dr.Randa
Dr.Radwa