الإثنين 29 ابريل 2024

الأم مدرسة ضمن فعاليات «مدارسنا بالألوان» لطلاب أسيوط

جانب من الفعاليات

ثقافة10-3-2023 | 18:51

دار الهلال

نظم قصر ثقافة أحمد بهاء الدين بأسيوط عددا من الفعاليات الثقافية والفنية بمدرسة التجاريين التجريبية بأسيوط، ضمن فعاليات قوافل "مدارسنا بالألوان".

تضمنت الفعاليات ورشة حكي لقصص اجتماعية بعنوان "الأم مدرسة" تناولت دور الأم في تربية الأبناء وتضحياتها العظيمة وتفانيها في خدمة الأبناء، بجانب ذلك أعد القصر مسابقة ثقافية، وورشة تعليم تطريز وتفصيل ورسم باترون، كما أقيمت ورشة أشغال فنية لعمل فانوس رمضان، بالإضافة إلى محاضرة فنية عن "مدارس الفن الحديث" وطريقة مزج وخلط وتركيب الألوان.

وقدم القصر ورشة للخط العربي، قدم بها للطلاب أنواع الخطوط العربية وطريقة كتابتها نظريا وعمليا، كما أقيمت ورشة فنون تشكيلية وتعليم فنون الرسم، وفي إطار دمج ذوي الهمم مجتمعيا، أقيمت ورشة لتعليم لغة الإشارة، بجانب ورش فنية للأشغال الفنية تعليم تطريز وأخرى لعمل كارت تهنئة بمناسبة عيد الأم وورشة فنون تشكيلية بعنوان فضل الأم.

يذكر أن فعاليات "مدارسنا بالألوان" يقدم بها العديد من الأنشطة الفنية والثقافية التي تستثمر وقت الطلاب في عمل إبداعات ثقافية وفنية، ضمن فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، وينظمها بشكل دوري القصر التابع لإقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي، في ضوء التعاون بين وزارتي الثقافة والتربية والتعليم.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa