الإثنين 29 ابريل 2024

بدء فعاليات الحملة القومية لترشيد المياه بالبحر الأحمر والمنيا ودمياط

الحملة القومية لترشيد المياه

محافظات10-3-2023 | 20:09

دار الهلال

أطلقت شركات مياه الشرب بمحافظات البحرالأحمر والمنيا ودمياط فعاليات الحملة القومية لترشيد استهلاك المياه، تزامنا مع اليوم العالمي للمياه، تحت شعار "كل نقطة بتفرق"؛ بهدف رفع الوعي المائي لدى المواطنين والتوعية بأهمية المياه وضرورة ترشيد استهلاكها.

ففي البحر الأحمر.. أكد رئيس شركة المياه محمد عيسي، بدء الفعاليات اليوم من خلال التوعية بالمساجد بالتنسيق مع مديرية أوقاف البحر الأحمر، وتنفيذ دروس دينية بالتنسيق مع منطقة وعظ البحر الأحمر ولجنة الفتوى، كما يقوم فريق التوعية بتنظيم ندوات للتوعية المائية بمراكز الشباب ودروس دينية من خلال وعاظ البحر الأحمر وحملات لطرق الأبواب والتوعية الميدانية، كما يتم توزيع مطبوعات وملصقات للتوعية بأهمية استخدام القطع الموفرة، والتي تساهم في توفير أكثر من 50% من كميات المياه.

وأضاف أن الحملة تتضمن تنفيذ جداريات ورسم جرافيتي بمشاركة أقسام الزخرفة والإعلان بمدارس التعليم الفني وفنانين قصر ثقافة الغردقة لتنفيذ جدارية تحمل رسائل للتوعية بترشيد استهلاك المياه، وتنفيذ دوري رياضي بمشاركة مراكز الشباب بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة، بجانب تنفيذ يوم بيئي رياضي وترفيهي يتضمن أنشطة ومسابقات فنية وتوعية بالترفيه وألعاب تفاعلية وورش عمل للأطفال ومسرحية عن ترشيد استهلاك المياه، بالإضافة إلى تنفيذ قافلة مائية، بمشاركة جميع الهيئات والجهات لتقديم الخدمات للأهالي بأماكن إقامتهم.

وفي المنيا.. أعلن نائب المحافظ الدكتور محمد أبو زيد، اليوم، بدء فعاليات الأسبوع المائي، ضمن الحملة القومية لترشيد استهلاك المياه تحت شعار "كل نقطة بتفرق"، التي تستمر في الفترة من 10 حتى 16 مارس الجاري، بقرية أبو فليو بمركز المنيا، تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي للمياه.

وأكد نائب المحافظ اهتمام المحافظة بتوعية المواطنين وإشراكهم في مسؤولية الحفاظ على المياه والتعامل الأمثل مع شبكات الصرف الصحي، والتأكيد على أهمية ترشيد المياه.

من جانبه.. أوضح رئيس شركة المنيا لمياه الشرب والصرف الصحي المهندس رجب السعيد أن فعاليات الأسبوع المائي تأتي بالتنسيق بين شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة، ومديريات (الثقافة – التربية والتعليم - الشباب والرياضة - الأوقاف- التضامن الاجتماعي- دور العبادة)، كما تتضمن الفعاليات العديد من أنشطة التوعية لطلاب المدارس والمعاهد الأزهرية والمترددين على المكتبات وقصور الثقافة بالمنطقة، بالإضافة لندوات توعية عن ترشيد استهلاك المياه، كما ستتضمن الأنشطة خطبة جمعة موحدة على مستوى مساجد المحافظة بالتنسيق مع مديرية الأوقاف، ودروس دينية بالمساجد وعظات بالكنائس عن ترشيد استهلاك مياه الشرب، بالإضافة لتنفيذ قافلة مائية يتم تقديم كافة الخدمات التي تقدمها الشركة من خلال سيارات التوعية وسيارات المعامل المتنقلة بمصاحبة فرق الصيانة التابعة للشركة.

وفي دمياط.. أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة انطلاق الأسبوع المائي للتوعية بأهمية ترشيد استهلاك المياه بقرية اللوزى بمركز كفر سعد فى الفترة من 10 حتى 16 مارس الجارى، وذلك تحت شعار "كل نقطة بتفرق"، وذلك في إطار الحملة القومية لترشيد استهلاك المياه واليوم العالمي للمياه وتماشيًا مع الجهود المبذولة للتوعية بتلك القضية وأهمية المياه والحفاظ على المياه باعتبارها شريان الحياة.

Dr.Randa
Dr.Radwa