الإثنين 29 ابريل 2024

معلومات عن العسل الأرجواني النادر وكأنه من الأساطير

عسل نحل

الهلال لايت 11-3-2023 | 18:26

ميادة عبد الناصر

يُقال إن ساندهيلز في نورث كارولينا هي المكان الوحيد في العالم الذي ينتج فيه النحل عسلًا أرجوانيًا ، وهو مزيج قزحي الألوان يبدو أشبه برحيق غريب أكثر من الرحيق الحلو الذي نعرفه ونحبه.

والذى بدو وكأنه مادة من الأساطير ، شيء يجذب هواة العسل وتربية النحل من جميع أنحاء العالم ، لكن هذا السائل النادر للغاية حقيقي تمامًا. يُقال إن العسل الأرجواني أكثر حلاوة من النوع الكهرماني ويبدو أنه يحتوي على بعض أوراق الفاكهة الدقيقة أيضًا.

انتشرت بعض صور جرات العسل الأرجواني مؤخرًا على موقع ريديت وأثارت نقاشًا ساخنًا حول ما إذا كان هذا العلاج غير العادي حقيقيًا أم لا. 
ولكن اتضح أنه بالنسبة لسكان ولاية كارولينا الشمالية ، فإن الأمر أقل فضولًا وأكثر من كونه علاجًا يصعب الحصول عليه. من الصعب أن تضع يديك على العسل الوردي حتى في ولاية كارولينا الشمالية ، لكن وجوده لا جدال فيه.

يعتمد لون العسل ، من الأصفر الفاتح إلى العنبر الغامق ، على نوع الزهرة التي يأتي منها الرحيق ، ولكن في حالة العسل الأرجواني ، لم يتم تحديد السبب بعد ويقسم البعض أنه يأتي من ثمار مثل العنب البري أو التوت البري ، على الرغم من أن العلماء ومربي النحل سيخبرونك أن النحل ليس لديه أسنان قوية بما يكفي للدغ من خلال جلد هذا التوت 
ويقول آخرون أن زهور نبات كودزو تنتج لونًا غير عادي ، بينما يعتقد البعض أنه خشب الجلد الجنوبي وفي الواقع ، لا أحد يعرف حقًا على وجه اليقين.
وفقًا للبروفيسور جون أمبروز من جامعة ولاية كارولينا الشمالية ، قد يكون العسل الأرجواني نتيجة تفاعل كيميائي بين الحمض في معدة النحل والألمنيوم وعلى ما يبدو ، تحتوي الأزهار في ولاية كارولينا الشمالية الساحلية على ألومنيوم أكثر من أي مكان آخر ، وهو ما يفسر سبب إنتاج هذا العسل النادر فقط في ولاية كارولينا الشمالية.

وكثير من المحظوظين بما يكفي لتجربة العسل الأرجواني يزعمون أنه في الواقع مذاقه الأرجواني ، مع طعم خفي للعنب أو التوت.
"انه حلو. قال مربي النحل دونالد ديس: "إنه من صنع النحل ، لكن له نكهة فاكهية" . "يتماشى نوعًا ما مع الطابع غير العادي لكون العسل أرجوانيًا. إنها نكهة فاكهية لا يمكن لأحد التعرف عليها حقًا ".

العسل الأرجواني هو علاج نادر يتطلب عادةً سعرًا أعلى من النوع الكهرماني ، ولكن مع كل الاهتمام الذي حظي به على الإنترنت مؤخرًا ، زاد الطلب بشكل أكبر ، حيث أبلغ مربي النحل في نورث كارولينا عن الطلبات الواردة من جميع أنحاء العالم.

العسل الأرجواني هو علاج نادر يتطلب عادةً سعرًا أعلى من النوع الكهرماني ، ولكن مع كل الاهتمام الذي حظي به على الإنترنت مؤخرًا ، زاد الطلب بشكل أكبر ، حيث أبلغ مربي النحل في نورث كارولينا عن الطلبات الواردة من جميع أنحاء العالم.

Dr.Randa
Dr.Radwa