الإثنين 20 مايو 2024

رئيس تحرير "الأهرام العربي": مصر والعراق يشكلان نقاط تقارب في المنطقة والإقليم عبر التاريخ

الكاتب الصحفي جمال الكشكي

أخبار12-3-2023 | 10:48

دار الهلال

أكد رئيس تحرير مجلة (الأهرام العربي) الكاتب الصحفي جمال الكشكي، أن مصر والعراق صاحبتا حضارتين قديمتين، وتشكلان نقاط تقارب في المنطقة والإقليم عبر التاريخ، مشيرًا إلى أن (القاهرة) تمد جسور التواصل والتعاون دائمًا مع (بغداد)

وأشار الكشكي - في افتتاحية العدد الجديد من مجلة الأهرام العربي، والتي جاءت تحت عنوان "ثوابت القاهرة تجاه بغداد" - إلى استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، لرئيس وزراء العراق محمد شياع السوداني، خلال الأيام الماضية؛ والذي أكد حرص واهتمام القيادة السياسية المصرية بالعراق، دولة وشعبًا.

وقال رئيس تحرير المجلة: "التاريخ والجغرافيا يتحدثان عن روابط مهمة وفاصلة للدولتين، كمحور استقرار المنطقة، مؤكدًا أن (القاهرة) تحرص دائمًا على توسيع دائرة التعاون مع بلاد الرافدين.

وأضاف: "الرئيس السيسي، هو أول رئيس مصري يزور العراق منذ 30 عامًا، إذ حرص على زيارة العراق في يوليو عام 2021، وبعدها بأيام قليلة، حرص على المشاركة في قمة بغداد للشراكة والتنمية في أغسطس من 2021".

وأوضح أن زيارة رئيس الوزراء العراقي إلى (القاهرة) شهدت توقيع العديد من الاتفاقيات التي تصب في صالح الدولتين، وتعزز التعاون والشراكة الاقتصادية والاستثمارية، ولاسيما الطاقة.