الثلاثاء 21 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الأحد 12-3-2023.. رئيس الوزراء في جولة تفقدية بمنطقة حدائق الفسطاط

رئيس مجلس الوزراء

تحقيقات12-3-2023 | 11:34

إسراء خالد

 تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الأحد 12-3-2023، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية بينها، بدء رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الأحد جولة تفقدية بمنطقة حدائق الفسطاط، وإعلان وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج سها جندي، عن إطلاق حملة توعوية تحت عنوان «خبراء مصر بالخارج يجيبون: لماذا نستثمر في مصر؟».

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، بدء رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الأحد جولة تفقدية بمنطقة حدائق الفسطاط . 

وكان رئيس مجلس الوزراء قد أكد فى وقت سابق أنه يُتابع الموقف التنفيذي لحدائق الفسطاط دوريا، نظراً لأهمية هذا المشروع في إحداث نقلة حضارية بالمنطقة، تتواكب مع ما يتم من تطوير بالمشروعات المجاورة في سور مجرى العيون، وتطوير بحيرة عين الصيرة، وغيرهما.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، إعلان وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج سها جندي، اليوم الأحد، عن إطلاق حملة توعوية تحت عنوان "خبراء مصر بالخارج يجيبون: لماذا نستثمر في مصر؟"، وذلك في إطار دور الوزارة في الترويج للدولة المصرية وإنجازاتها وتحفيز جهود الاستثمار ضمن استراتيجية وزارة الهجرة للتواصل مع المستثمرين بالخارج. 

وقالت الوزيرة - في تصريح - إن الحملة تهدف إلى تسليط الضوء على ما يتميز به السوق المصري من عوامل جذب وفرص استثمارية واعدة في مختلف المجالات في ظل عملية التنمية التي تتم على أرض مصر وتوفير بنية تحتية على أعلى مستوى، واتخاذ إجراءات من شأنها التيسير على المستثمرين، ومن بينها إنشاء وحدة برئاسة رئيس مجلس الوزراء لحل مشاكل المستثمرين، كما عملت الدولة على تهيئة مناخ الاستثمار، علاوة على أن الحملة تتضمن فيديوهات قصيرة يقدم فيها خبراؤنا المصريون بالخارج عرضا مختصرا وشهادتهم عن الاستثمار في مصر. 

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، إصدار رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، قراراً بتعيين 3 نواب للرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة حسام هيبة، بهدف المساهمة فى جهود تحسين مناخ الاستثمار وتطوير بيئة الأعمال والنهوض بأداء الهيئة العامة للاستثمار.

ونص القرار على تعيين 3 نواب للرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار هم الدكتور أحمد شيرين محمد عبد الحميد كُريم نائباً لترويج الاستثمار، وياسر أحمد عباس يونس نائباً لخدمة المستثمرين والمناطق الحرة، والدكتورة داليا أنور إسماعيل الهواري نائباً للتطوير المؤسسي والبحوث والأداء الاقتصادي.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، التقاء الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مع الدكتور ‏سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم ‏الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة "الإيسيسكو" بدار الأوبرا المصرية، لبحث سبل تعزيز التعاون بين الجانبين في دعم تطوير المنظومة التعليمية وقدرات المعلمين.

وأثنى الدكتور رضا حجازي على دور المنظمة في نشر العلوم والثقافة، مثمنًا التعاون المثمر بين المنظمة والوزارة، والعمل الجاد لتطوير الشراكة بينهما، ومشيرًا إلى استعداد الوزارة لتقديم كافة وسائل الدعم اللازمة للأنشطة والبرامج التي تقوم بها مُنظمة الإيسيسكو.

واستعرض الدكتور رضا حجازي مجهودات الوزارة فى تطوير قدرات المعلمين بما يتناسب مع ما شهده العالم من ثورات في التحول الرقمي والتكنولوجيا وهو ما يستلزم الارتقاء بأداء المعلمين بما يتناسب مع التطوير الذي تنتهجه الوزارة في المنظومة التعليمية لمواكبة التطورات العالمية، مؤكدًا أهمية العمل على الاستدامة في مجال التنمية المهنية للمعلمين.