الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

مؤتمر الرابطة العربية يستعرض الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2030 السبت

الدكتورة فاطمة بدران

سيدتي12-3-2023 | 11:38

دار الهلال

قالت رئيسة مجلس إدارة رابطة المرأة العربية الدكتورة فاطمة بدران إنه سيتم استعراض الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، وتطبيق وتفعيل الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2030، ضمن فعاليات مؤتمر الرابطة يوم السبت المقبل والذي يعقد تحت عنوان "الحقوق الإنسانية للنساء بين الواقع والمأمول". 

وأشارت بدران، في تصريح لها اليوم، إلى أن فعاليات المؤتمر ستناقش عددا من المحاور منها محور حقوق المرأة في المواثيق والاتفاقات الدولية، ومحور الحقوق الأساسية للمرأة المصرية، الإطار الدستوري وآليات التنفيذ. 

وأكدت رئيسة مجلس إدارة الرابطة أن المؤتمر يأتي في إطار مشروع تمكين المرأة من الحصول على حقوقها الإنسانية والذي تتبناه الرابطة وتقوم على تنفيذه بعدة محافظات بالجمهورية ، حيث يرتكز المشروع على أن حقوق المرأة الإنسانية جزء لا يتجزأ من حقوق الإنسان ودعم هذه الحقوق والعمل على تيسيرها والحصول عليها وممارستها.

وأضافت أن المشروع يهدف كذلك إلى توعية النساء والفتيات بحقوقهن خاصة ذوي القدرات الخاصة، زيادة قدرات الجمعيات النسائية، زيادة دعم المجتمع لتعزيز حقوق النساء ،و دعم القوانين والسياسات التي تعزز حقوق المرأة و الفتاة.

وأوضحت أن الرابطة تعمل كمظلة لشبكة من المنظمات غير الحكومية وتتعاون مع منظمات مصرية وعربية من خلال التأثير في السياسات والتشريعات، وتقديم البرامج والخدمات في إطار عمل حقوق الإنسان.