الأحد 19 مايو 2024

اصنعي تونر طبيعيا ومنظفا لبشرتك من قشور البرتقال

اصنعي تونر طبيعي من قشور البرتقال

سيدتي12-3-2023 | 11:47

أثبتت الابحاث العلمية الفوائد العديدة للبرتقال لصحة الجسم وأيضا صحة البشرة ، والطرق العديدة التي يمكن استخدام البرتقال في صنع الماسكات الطبيعية لزيادة جمال ونضارة البشرة ، في السطور القادمة نستعرض معك طريقة عمل تونر طبيعي لتنظيف وتلطيف اللبشرة من قشور البرتقال .

فوائد قشور البرتقال للبشرة

يمكن استغلال قشور البرتقال في صنع الماسكات والتونر ، فيعتبرها الكثير من المتخصصين  تونر طبيعي ومرطب ومقشر ومنظف في نفس الوقت ، كما  أنها تحتوي على مضادات الأكسدة وفيتامين C ، والتي تمنع بشرتك من أن تكون دهنية أو جافة بشكل مفرط ، كما أن فيتامين سي لديه خصائص عديدة هامة من أهمها تقليل ظهور التجاعيد وعلامات تقدم البشرة ، كما أنه يزيل خلايا الجلد الميتة ويعمل كتونر.

طريقة صنع تونر طبيعي من قشور البرتقال

أولا  عليكي تجفيف قشور البرتقال  باستخدام الشمس ، او وضعها في الفرن علي درجة حرارة منخفضة  حتي تجف تماما ولكن لا تحترق، ثم قومي بسحق القشور المجففة حتي تحصلين علي مسحوق ناعم .

يمكنك استخدام هذا المسحوق بإضافة إليه بعض المكونات لصنع التونرالخاص بك ، وأشهر طريقة هي  إضافة الحليب  وزيت جوز الهند في طبق ثم اخلطي معهم مسحوق قشور البرتقال المجفف ، و قومي بفرك الوجه جيدا مع هذا المزيج ،  ثم اغسلي وجهك بالماء وكرري العملية لتحصلي علي بشرة ناعمة نضرة خالية من أي عيوب.