الأربعاء 19 يونيو 2024

محافظة المنيا: إعادة تأهيل ورصف الطرق الرئيسية والفرعية بالمراكز

رصف الطرق

محافظات12-3-2023 | 14:03

دار الهلال

ذكرت محافظة المنيا أن الوحدات المحلية تواصل جهودها في رصف وإعادة تأهيل الطرق الرئيسية والفرعية ضمن خطة تطوير ورفع كفاءة الميادين والشوارع وتمهيد ورصف الطرق الرئيسية والأحياء الداخلية بالمراكز؛ لتحسين جودة الحياة اليومية للمواطنين بمختلف القطاعات.

وأوضحت المحافظة في بيان اليوم، أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة ملوي تواصل أعمال تركيب بلاط الإنترلوك بحي جنوب المدينة، حيث تتم الأعمال تحت إشراف وتنفيذ مديرية الطرق مع الالتزام بالمواصفات الفنية والجدول الزمني المحدد للانتهاء من أعمال الرصف.

وأكدت أن الأجهزة المحلية تواصل جهودها في استكمال تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية (حياة كريمة) التي يتم تنفيذها بـ192 قرية في 5 مراكز مستهدفة، بالإضافة إلى قرى المرحلة الثانية بمركزي (سمالوط - بني مزار)، والتي تشمل 102 قرية من أعمال المبادرة لتخفيف عن كاهل المواطنين بالمجتمعات الأكثر احتياجًا في الريف والمناطق العشوائية وتوصيل الخدمات والمرافق لكافة فئات المواطنين.

من جانبه.. قال رئيس مركز أبوقرقاص جلال أبو سداح إنه جارٍ إنشاء مجمع خدمات المواطنين بالقرى والأعمال الإنشائية لمحطات المعالجة وبعض المدارس ومراكز الشباب ومحطة المياه والوحدة الصحية بالوحدة المحلية بقرية بني عبيد والقرى التابعة.

وأضاف أنه يتم بصفة منتظمة التأكد من مدى الالتزام بكافة المواصفات والاشتراطات الفنية خلال تنفيذ المشروعات مع اكتشاف المشكلات التي تظهر والعمل على حلها حتى يتم الانتهاء من المشروعات بكافة القطاعات وفقًا للمعايير القياسية وبكفاءة وجودة عالية، وبما يحقق رضا المواطن.

وعلى صعيد أخر، قال رئيس مركز ديرمواس عامر طه إنه تم تنفيذ حملة تموينية مكبرة على كافة القطاعات الخدمية لمتابعة الحالة العامة بالشوارع الرئيسية والأحياء بالتعاون مع التموين والجهات المعنية لإحكام الرقابة على المخابز البلدية والأسواق، والسلع والمواد الغذائية، والتصدي للتلاعب بالأسعار واحتكار السلع، والعمل على توفيرها والتأكد من مدي صلاحيتها للاستهلاك.

وأضاف أن الحملة أسفرت عن تحرير6 مخالفات منها 4 لمحال بيع اللحوم بسبب الذبح خارج المجازر، وتم ضبط كميات من اللحوم، وتحرير محضرين آخرين لضبط لحوم غير صالحة للاستخدام الآدمي، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.